اخبار الرياضة

5 لاعبين ضوء قائمة “المظلومين” فى عهد وليد الركراكي

تجاهل وليد الركراكي المدير الفنى لمنتخب المغرب الاول لكرة القدم، بعض اللاعبـين المحترفين منذ توليه مسؤولية قيادة “أسود الأطلس”، رغم تألقهم مع أنديتهم فى دوريات اوروبية وعربية.

ورغم التغييرات المتواصلة التى يقوم بها الركراكي فى قائمة منتخـب بلاده مـن تجمع الي آخر، لم يُوجه الدعوة الي بعض الأسماء، لتدخل ضوء قائمة “المغضوب عليهم” أو “المظلومين” فى عهد مدير فني الوداد البيضاوي والدحيل القطري السابق.

نجاح وليد الركراكي مع “أسود الأطلس” تجلى فى الإنجاز التاريخي الغير مسبوق، باحتلال المركـز الرابع فى النسخه الماضية مـن نهائيات كاس العالم قطر 2022، تلاه فشل ذريع فى نهائيات كاس امم أفريقيا الاخيره بكوت ديفوار، بعد الإقصاء مـن ثمن النهائى امام جنوب أفريقيا بالخسارة 2-0، إضافة الي تغييب بعض الأسماء منها 5 لاعبين يُجمِع الجمهور المغربى على أنهم لم يحظوا بفرصتهم مع الركراكي.

5 مهمشين فى عهد وليد الركراكي

يُسلط موقع “العمدة نيوز” مـن اثناء تلك المقالة، الضوء على 5 لاعبين يُجمع متابعو كرة القدم المغربية على أنهم لم يحظوا بفرصتهم كاملة مع منتخـب المغرب مع وليد الركراكي.

ريان مايي

حضر الركراكي لتدرب منتخـب المغرب، خلفًا للبوسني وحيد حاليلوزيتش، فغاب ريان مايي مهاجـم رابيد فيينا عَنْ قلعة “أسود الأطلس” لاختيارات فنية.

الركراكي يستبعد زياش مـن قائمة المغرب

أسهم مايي فى صعود المنتخـب المغربى الي مونديال قطر 2022، وكان حينها فى أوج عطائه مع ناديه، ثم واصل التألق على مستوى الانديه التى لعب لها، دون ان يستدعيه الركراكي، ما أثار غضب اللاعب الذى أظهر ذلك مـن اثناء رسائل غير مباشرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

أمين حارث

اثناء أمين حارث لاعـب أولمبيك مارسيليا الفرنسي، خارج حسابات مدير فني المغرب، منذ الإقصاء مـن النسخه الماضية لنهائيات كاس امم أفريقيا، بعدما صرّح بأن مشاركته مع “أسود الأطلس” ضيّعت عليه المزيد مع ناديه.

وبات حارث وكأنه ضحية تصريحاته بعد العرس الأفريقي، إذ لم تُوجّه إليه الدعوة منذ ذلك الحين لتمثيل منتخـب بلاده، رغم تألقه مع مارسيليا.

جواد الياميق

لم يُوجه وليد الركراكي الدعوة الي المدافع جواد الياميق، مند نهاية مشاركته مع المغرب فى مونديال قطر 2022، رغم ان الكتيبة المغربية مرت بفترات كانـت خلالها فى حاجة ماسّة لقلب دفاع.

يُقدم اللاعب عروضًا جيدة مع ناديه الوحدة السعودي، ويُعد مـن بين ركائز النادي فى الموسمين الماضي والحالي، لكن ذلك لم يكن كافيًا ليحظى بثقة الركراكي.

سامي مايي

شرب سامي مايي مـن نفس الكأس التى شرب منها شقيقه ريان، بعدما كانا يحضران دائمًا مع منتخـب المغرب فى عهد حاليلوزيتش، لكن الركراكي اختار إبعادهما لفترة طويلة.

أعرب سامي مايي مدافـع دينامو زغرب الكرواتي، مرارًا عَنْ امتعاضه مـن تواصل غيابه عَنْ أسود الأطلس، وقال فى تدوينة بعد إعلان الركراكي عَنْ القائمة الاخيره: “يبدو ان الامر يتعلق بمشكل شخصي”.

سفيان البوفتيني

لم يحظَ البوفتيني مدافـع فريق الوصل الإماراتي بفرصته مع منتخـب المغرب الاول، رغم تألقه مع ناديه فى الفتره الاخيره. البوفتيني يرى كثيرون أنه كان يستحق ان يكون حاضرًا مع المجموعة المغربية فى المعسكر الحالي، لكن الركراكي كان له رأي آخر.

السابق
بعد قندوسي.. أمير توفيق يخضع للتحقيق مـن طرف النادي الاهلي
التالي
تقييم لاعبى الهلال والأهلي فى كلاسيكو دورى روشن السعودي