اخبار الرياضة

رسالة الي عمر مرموش | احذر مـن خلافة صلاح فى ليفربول!

يسيطر الغموض على مستقبل المهاجم المصرى عمر مرموش الذى يواصل تألقه اللافت مع آينتراخت فرانكفورت الألماني، مما أثار جنون الانديه الإنجليزية الراغبة فى الحصول على خدماته فى مدة الصفقات القادمة.

آينتراخت فرانكفورت يعارض فكرة بيع المهاجم المصرى فى ميركاتو الشتاء القادم، لكنه لا يمانع التخلي عنه فى الصيف القادم، مشترطًا الحصول على مَبْلَغٌ مالي يتراوح بين 40 الي 50 مليون يورو مـن اجل الموافقة على رحيل نجمه الفرعوني الي وجهة جديدة.

هذه الأنباء دفعت مرموش للإعراب عَنْ أحلامه بالانتقال الي أرسنال أو ليفربول كوجهة جديدة، علمًا أنه قد يتحول الي خليفة صلاح المنتظر فى النادي الأحمر، حيـث ينتهي عـقد الأخير بنهاية هذا العام دون التوصل الي اتفاق مـن اجل تجديده.

إغراءات دورى روشن السعودي، قد تقود صلاح الي الاتحاد فى الصيف القادم، مع انتقال عمر مرموش الي ليفربول، وهي الصفقة التى قد تؤدي الي انتكاسة حقيقية فى مسيرة الأخير، فما الأسباب التى قد تجعل مهاجـم آينتراخت فرانكفورت مطالبًا بالحذر مـن فكرة الانتقال الي “أنفيلد” مع تفضيل أرسنال على كتيبة آرني سلوت؟

هناك ملك واحد اسمه صلاح

يعد جمهور ليفربول عنيدًا عند الحديث عَنْ أفكاره ومعتقداته، ففي “أنفيلد” هناك ملك مصرى واحد اسمه صلاح، وفكرة تقبل لاعـب مصرى آخر كبديل منتظر، تبدو صعبة للغاية، خاصة عند النظر الي أرقام صلاح القياسية هناك.

عمر مرموش حال انتقاله الي ليفربول، سيجد نفسه مجبرًا على الدخول فى مقارنات دائمة مع صلاح، وهي معركة خاسرة بكل المقاييس، فلم يسبق للاعب ان دخل فى مقارنة مع الأساطير وحقق المكسب المطلوب، ولنا فى مقارنات الواعدين مع ميسي ورونالدو خير مثال، فكل مـن حصل على لقب خليفة ميسي أو رونالدو، انتهى مشواره الكروي قبل ان يبدأ.

مدة انتقالية يجب ان يبتعد عنها مرموش

يعيش ليفربول فى الوقت الحالي حقبة انتقالية بعد رحيل المدرب الألماني يورغن كلوب، وتولي الهولندي آرني سلوت هذه الهامة رغم تاريخه المتواضع، مما يجعل هذا العام أشبه بحقبة انتقالية لن تنتهي بنهاية منافساته.

تألق عمر مرموش يثير عمالقة الدورى الانجليزي

هذه الحقبة الانتقالية مـن المؤكد ان تمتد لما بعد العام الحالي، لأن ثلاثة نجوم مـن ابرز لاعبى النادي تنتهي عقودهم بنهاية هذا العام، وهم الي جانب صلاح، هما القائد الهولندي فيرجيل فان دايك والظهير الأيمن الانجليزي ألكسندر أرنولد، وسيكون مـن الصعب ان يحتفظ ليفربول بخدمات الثلاثي معًا، مما يعني دخول النادي حقبة انتقالية أكبر، بالنظر الي ما قدمه الثلاثي مـن دور فاعل فى إنجاز الفـوز بالدوري الانجليزي ودوري أبطال أوروبا بعد طول غياب.

هذه الفترات الانتقالية، تشبه المحرقة للاعبين الجدد، وسيكون مـن الأفضل لمرموش تجنب الدخول فى هذه المغامرة غير المحسوبة، والانتقال الي فريق أكثر استقرارًا مثل أرسنال تحت قيادة ميكيل أرتيتا.

أرقام صلاح القياسية صعبة التحطيم

حطم صلاح العديد مـن الأرقام القياسية فى “أنفيلد” كان آخرها التربع على عرش أكثر اللاعبـين الأفارقة تَسْجِيلًٌا للأهداف فى دورى أبطال أوروبا على مر التَّارِيخُ.

صلاح يوجد فى الوقت الحالي ضوء المركـز الثالث فى قائمة افضل هدافي ليفربول على مر التَّارِيخُ، برصيـد (217) هـدفًا أحرزها عبر مختلف المسابقات، وهو إنجاز سيكون مـن الصعب على مرموش تحطيمه أو حتـى الاقتراب منه، لذلك بناء مسيرته بعيدًا عَنْ إرث صلاح ستكون خطوة أكثر ذكاءً وحكمة.

السابق
سيد عبد الحفيظ يقترب مـن منصب مهم بفريق الاهلي طرابلس
التالي
يوسف حسن يعلّق على قرار الزمالـك بفسخ عقده