اخبار الرياضة

رونالدو وهالاند.. أغرب العادات الغذائية لنجوم كرة القدم

يقوم العديد مـن نجوم كرة القدم ببعض العادات الغذائية المثيرة للجدل، والتي جعلت منهم أساطير فى عالم اللعبة، وهي القائمة التى يتصدرها لاعبون كبار يتقدمهم البرتغالي كريستيانو رونالدو والنرويجي إيرلينغ هالاند.

موقع العمدة نيوز يرصد للمتابعين أغرب العادات الغذائية المثيرة للجدل، التى شهدتها ساحة كرة القدم على مر تاريخ اللعبة الشهيرة، نقلًا عَنْ تقرير لاحق لصحيفة “ذا صن” البريطانية.

إيرلينغ هالاند.. الدب البشري 

فى تصريحـات لا تنسى، وصف النرويجي جوشوا كينغ زميله فى المنتخـب الوطني إيرلينغ هالاند، بأنه غريب الأطوار، حيـث اعتاد نجم مانشستر سيتي على تناول الطعم بكميات كبيرة مثل الدب، فى نظام غذائي مثير للجدل.

المهاجم النرويجي معروف بتناوله 6 وجبات يوميًّا، بما يتضمن استهلاك 4000 سعرة حرارية، حيـث اعتاد هالاند على تناول الدجاج والمعكرونة المطبوخة مـن دون أملاح أو زيوت، كَمَا أنه يعشق سمك أبو سيف وباس البحر والدنيس المطبوخ مع الخضار الطازج، لكن وجبة خاصة تبدو المفضلة لهالاند وهي بيتزا الكباب.

كريستيانو رونالدو.. 6 وجبات يوميًّا

هناك سر كثير جعل الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو يحافظ على موقعه فى قمه كرة القدم لسنوات طويلة، فرغم تجاوزه حاجز التاسعه والثلاثين عَامًٌا، ما زال “صاروخ ماديرا” قادرًا على تَسْجِيلٌ الأهداف كَمَا يفعل مع النصر السعودي، الذى خَاض بصحبته 7 مباريات هذا العام، أَحِرْزٌ خلالها 6 اهداف مع تقديم تمريرتين حاسمتين، ما جعل رونالدو أحد أكثر اللاعبـين قدرة على الاحتفاظ باستقراره الفنى والبدني لسنوات طويلة فى عالم كرة القدم.

منذ اعوام، أظهر كريستيانو رونالدو عدم إيمانه بالاعتماد على 3 وجبات اثناء اليـوم الواحد، بل يفضل تناول 6 وجبات يوميًّا، هذه الوجبات تعتمد على الكميات القليلة، بينما تفصلها فترات زمنية دقيقة، كل ذلك مـن اجل الحفاظ على مستوى طاقته الجسدية، بالنظر الي روتين الصالة الرياضية الشاق الذى يقوم به كل يـوم.

يحرص رونالدو على تناول المزيد مـن الدجاج الغني بالبروتين، لكنه يحرص على كون هذه الوجبات منخفضة الدهون، كَمَا أنه يستمتع بتناول الأفوكادو والسلطات والفواكه بكميات جيدة، مع الابتعاد الكامل عَنْ تناول المشروبات الغازية كالكوكاكولا والاعتماد على الماء بدلًا منها.

أليكس سونغ

هل تذكرون أليكس سونغ الذى قضى اعوام رائعة فى أرسنال، قبل الانتقال الي برشلونه ووست هام؟ النجـم الكاميروني اعتاد على عادات غذائية مثيرة للجدل منذ فترته فى “ستاد الإمارات”، وهو ما وضح عنه الغاني أيمانويل فريمبونغ، حيـث لعبا معًا بصحبة “الغانرز”.

فريمبونغ اثناء تصريحـات سابقة لصحيفة “تيليغراف” عَامٌ 2018، أعلن ان زميله السابق سونغ اعتاد على الذهاب الي مطاعم كنتاكي العالميه قبل كل مواجهه يخوضها مع أرسنال، مـن اجل تناول قطع الدجاج التى كانـت تضعه فى حالة مزاجية رائعة قبل المباريات.

دينو زوف

يُعرف دينو زوف بوصفه أحد أعظم حراس المرمى على مر العصور، حيـث يدين بمسيرته التى لا تنسى الي جدته التى تدخلت مـن اجل تحقيق حلمه الصغير، بعدما رفضته أندية إنتر ميلان ويوفنتوس، حينما كان فى عمر الرابعة عشرة مـن عمره، بسـبب جسده النحيل والصغير.

الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو

جدة دينو زوف تدخلت على الفور وأجبرته على تناول ثماني بيضات بصورة يومية لمساعدته على تقوية بنيته، لتنجح هذه الوصفة بشكل لا يصدق، لينمو الحارس الإيطالي فى ذلك الوقت حتـى أصبح طوله يصل الي 6 أقدام، وينتقل أخيرًا الي يوفنتوس عَامٌ 1972 ليخوض معه 11 موسـمًا، أَحِرْزٌ خلالها العديد مـن الالقاب. 

السابق
موقف بشار رسن مـن الانضمام الي قائمة العراق فى التصفيات
التالي
بث مباشر مباراة الزمالـك وفيزبريم فى كاس العالم للأندية لكرة اليد 2024