اخبار الرياضة

طريقة احتفال فينيسيوس جونيور.. هل هى سبب العنصرية ضده؟

أثارت طريقة احتفال فينيسيوس جونيور بأهدافه، موجة مـن الغضب فى إسبانيا، حيـث باتت تصرفاته على أرض الْمَلْعَبُ وحتى تصريحاته خارجه موضوع جدل واسع بين الجماهير والنقاد الرياضيين، وخاصة بعد إشارته بحركة “الصمت” نحو مشجعي ريال سوسيداد فى المباراه الاخيره مـن بطولات “الليغا”.

على الرغم مـن تألقه ومساهمته الفعالة مع ريال مدريد، فإن احتفالاته المثيرة، قوبلت بانتقادات حادة واعتبرت استفزازًا واضحًا. هذا السلوك زاد مـن التوترات حوله، وأدى الي علو الأصوات التى تطالب بتغيير طريقة تعامله مع الجمهور، حسب اخبار اعلامية.

وشهدت ليلة السبت انتصارًا مهمًا لريال مدريد على ريال سوسيداد بنتيجة 2-0، حيـث سجل النجـم البرازيلي الهدف الاول مـن ركلة جـزاء، لكن هذا لم يكن كافيًا لتهدئة التوترات التى أحاطت به، حيـث قام بالإشارة بحركة “الصمت” باتجاه جماهير ستاد أنويتا، وهو ما اعتبره الكثيرون استفزازًا.

ريال مدريد

وأعرب الإداري السابق فى ريال مدريد، بيدراج مياتوفيتش، عَنْ خيبة أمله قائلًا: “مع كل ما يحدث حوله منذ العام الماضي، يجب ان يهدأ. كل جماهير ريال مدريد كانـت سعيدة بهدفه، ولكن سرعان ما خاب أملهم بسـبب احتفاله. هذا التصرف يضر به كثيرًا. أتحدث مع المدريديين، وأغلبهم، إن لم يكن جميعهم، منزعجون مـن سلوكه”.

وبدوره، اضاف الصحفى توماس رونسيرو فى تصريحـات نقلها موقع “أونز مونديال” الفرنسي: “إسكات الناس بهذا الشكل لا معنى له. الان لديه لاعـب مثل مبابي بجانبه، لا يقوم بأي تصرف قد يُفهم على أنه عدواني تجاه الجمهور ولا يتشاجر مع أحد، يجب ان يستفيد فينيسيوس مـن تأثير مبابي الإيجابي”.

وأشار جوليو بوليدو الي ان النجـم البرازيلي غير قادر على الاحتفال بأهدافه بشكل طبيعي، بل يفضل استفزاز الخصم.. طريقة احتفال فينيسيوس جونيور وتصرفاته تخلق حوله جدلًا يؤثر سلبًا فى صورته”، على حد تعبيره.

كيليان مبابي ريال مدريد

وأضاف أنطونيو روميرو مـن “كادينا سير”: “لم تعد هذه مخالفات شباب. هناك المزيد مـن الأشخاص فى محيطه يغفرون له كل شيء، وهذا لا يخدمه أبدًا. فى دَاخِلٌ ريال مدريد، ترتفع الشعور بضرورة تغيير سلوكه”. هذه الانتقادات تعكس إحباطًا متزايدًا تجاه اللاعب، حيـث باتت تصرفاته تؤثر سلبًا فى تقييم أدائه دَاخِلٌ النادي.

هل  طريقة احتفال فينيسيوس جونيور سبب العنصرية ضده؟

بلا شك ومع استمرار تعرضه لتصرفات عنصرية فى الملاعب الإسبانية، يمكن القول إن طريقة احتفال فينيسيوس جونيور هى أحد أسباب تفاقم العنصرية ضده، لكن هذا لا يمنع مـن وجود أسباب أخرى أعمق تلعب دورًا أكبر فى هذه القضية المعقدة، مرتبطة أساسًا بطبيعة كرة القدم الإسبانية وثقافتها.

السابق
هل يمكن للأندية القطرية استبدال محترفيها بسـبب الإصابات؟
التالي
غياب رونالدو سيصعب المباراه على الشرطة!