اخبار الرياضة

كيف سيصبح هجـوم “رأس الحربة” ريال مدريد فى حال رحيل فينيسيوس ورودريغو؟

يقابل هجـوم “رأس الحربة” ريال مدريد تحديًا كثيرًا اثناء العام الحالي، مع اشتعال أزمة توقعها كثيرون بين لاعبى الخط الأمامي للفريق، الذى يتضمن ثلاثة مـن افضل نجوم العالم على الإطلاق، هم الفرنسي كيليان مبابي والبرازيليان فينيسيوس جونيور ورودريغو غوس.

منذ وصول كيليان مبابي الي “سانتياغو برنابيو” فى صفقة انتقال حر قادمًا مـن باريس سان جيرمان، راهن العديد مـن النقاد على بدء صراع “الغيرة” فى هجـوم “رأس الحربة” ريال مدريد وتحديدًا بين النجـم الفرنسي والبرازيلي فينيسيوس جونيور، خاصة ان الثنائي مرشح بقوة الانتصار بجائزة الكرة الذهبية فى نسختها المرتقبة، لكن هذه الغيرة امتدت الي البرازيلي الآخر رودريغو غوس، بالتزامن مع نتائـج متواضعة للعملاق الملكي فى بداية مشواره بالدوري الإسباني.

ما يحدث فى الوقت الحالي، قد يدفع ريال مدريد لاتخاذ خطوة مجنونة، حال فشل المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي فى إعادة ترميم صفـوف فريقه وبناء العلاقات المتينة بين نجومه الكبار، وهي الخطوة التى قد تنتهي بالتخلص مـن بعض لاعبى الهجوم الحاليين، وإعادة ترتيـب خط المقدمة بأسماء جديدة.

بداية الصراع فى هجـوم “رأس الحربة” ريال مدريد

منذ اللحظات الأولى لاتفاق ريال مدريد مع كيليان مبابي، اشتعلت أزمتان، الأولى تتمثل فى القميص رقم (7) والذي اعتاد الفرنسي على ارتدائه مع باريس سان جيرمان، لكنه بحوزة فينيسيوس جونيور، لتسارع وسائل الإعلام بإطلاق شائعاتها، قائلة إن النادي الملكي يعمل لسحب هذا القميص مـن اللاعب البرازيلي ومنحه للوافد الجديـد الفرنسي.

ريال مدريد رد على هذا الامر سريعًا، بتوجيه رسالة طمأنة الي فينيسيوس جونيور بأن القميص رقم (7) سيبقى فى حوزته، ليضطر كيليان مبابي لارتداء القميص رقم (9)، والأزمة الثانية كانـت فى شغل مركز الجناح الأيسر والذي يفضله اللاعبان، لكن ريال مدريد اعلن الامر بإبقاء فينيسيوس جونيور فى الرواق الأيسر، وترك مبابي يشغل مركز المهاجم الصريح، لكن أزمة جديدة تولدت مـن هذا الامر، بعد قيام اللاعبـين بتغيير مراكزهم بطريقة عشوائية، الامر الذى انعكس سلبًا على نتائـج النادي فى الليغا.

أزمة غير متوقعة مع رودريغو

بدأت وسائل الإعلام تقول إن خط هجـوم “رأس الحربة” ريال مدريد يتكون مـن (BMV) اختصارًا للثلاثي بيلينغهام، مبابي، وفينيسيوس جونيور، وهو أمر أغضب رودريغو غوس الذى يلعـب أساسيًّا فى هجـوم “رأس الحربة” الميرنغي، بينما ينشط بيلينغهام فى الوسـط، ما دفع رودريغو للشكوى باستمرار مـن موقفه الحالي مع النادي.

ريال مدريد لم ينس تصريحـات لاعبه البرازيلي، والتي اعلن فيها اثناء وقت لاحق، إن مانشستر سيتي هو النادي الأفضل فى العالم، قبل ان يعمق نجم السامبا الأزمة بتصريحاته الاخيره.

عرض مـن الخيال ينتظر فينيسيوس جونيور

بعد الصدمة التى أحدثها رودريغو غوس، خرج مواطنه فينيسيوس جونيور بتصريحات صادمة، ألصق مـن خلالها بإسبانيا تهمة العنصرية، مع المطالبة بسحب تنظيم مونديال 2030 مـن على أراضيها.

جمهور ريال مدريد لم يفهم سبب هذه التصريحات، حيـث تحولت “العنصرية” بمثابة أداة ضغط يستخدمها فينيسيوس جونيور مـن وقت لآخر، ما قد يؤثر فى شعبيته فى اثناء مساعيه الانتصار بالكرة الذهبية.

وبعد هذه التصريحات، كانـت المفاجأة متمثلة فى تلقي اللاعب البرازيلي عرضًا تاريخيًّا مـن الدورى السعودي، وتحديدًا عبر بوابة الاهلي بقيمة مليار يورو، لمدة خمسة مواسم وبواقع 200 مليون يورو فى العام الواحد، لكن حتـى الان لم يستجب ريال مدريد أو لاعبه للإغراءات السعوديه.

فكرة مجنونة قد تلاحق ريال مدريد

ماذا لو فشل ريال مدريد فى إحداث الانسجام اللازم بين لاعبى خط هجومه؟ وخرج خالي الوفاض مـن المسابقات المحليه والأوروبية؟ ربما سيكون النادي الملكي حينها على موعد مع خطوة مجنونة، وهو أمر لا يبدو مستغربًا على رئيس النادي فلورنتينو بيريز.

جمال موسيالا جوهرة بايرن ميونخ الألماني

هذه الخطوة تتمثل فى بيع البرازيلي رودريغو غوس الي مانشستر سيتي وربما بايرن ميونخ أو ليفربول، فى صفقة لن تقل قيمتها عَنْ (100) مليون يورو، مع ترك فينيسيوس جونيور يرحل صوب الدورى السعودي فى صفقة ستعود بأرباح كبرى على خزائن الميرنغي بمئات الملايين.

فى هذه الحالة، سيسارع ريال مدريد لإعادة كيليان مبابي صوب الجناح الأيسر وهو مركزه المفضل، وسيكون امام فرصة للتعاقد مع النرويجي إيرلينغ هالاند مهاجـم مانشستر سيتي، والذي تردد أنه يمتلك شرطًا فى عقده يتيح له الانتقال الى العملاق الإسباني مـن دون عقبات تذكر، لتبقى معضلة الجناح الأيمن هى الأكثر جدلًا، حينها سيكون الميرنغي امام خطوة الاعتماد على الواعد التركي آردا غولر، مـن دون الحاجة الي صفقة أخرى كبرى فى هذا المركـز، وفي هذه الخطوة سيُمنح غولر فرصة اللعب أساسيًّا بعد اكتساب الخبرة اللازمة هذا العام، فمن غير المنطقي ان تبقى هذه الموهبة حبيسة مقاعد البدلاء للأبد.

نهايةًا، ربما سنكون على موعد مع تحول ريال مدريد فى شكله الهجومي مـن (MVR) المكون مـن مبابي، فينيسيوس ورودريغو، الي (MGH) المكون مـن مبابي، هالاند وآردا غولر، مع الإبقاء على ابراهيم دياز كخيار أول بين البدلاء، وإبرام صفقة جديدة لتعزيز البدلاء الهجوميين فى العام القادم، لكن سيكون النادي امام مخاطرة جديدة فى حال لعب نجمان بقيمة هالاند ومبابي معًا، حيـث ستكون هناك مخاوف مـن عدم انسجامهما أو حدوث صراع جديد دَاخِلٌ النادي.

السابق
اصابه مفاجئة للأردني يزن النعيمات تبعده عَنْ العربي القطري
التالي
القطيشي يكشف تفاصيل مثيرة حول مدير فني ليفربول أرني سلوت