اخبار الرياضة

جود بيلينغهام مثل غاريث بيل.. فضيحة جديدة فى ريال مدريد!

كشفت اخبار اعلامية، اليـوم الجمعة، عَنْ فضيحة جديدة تلاحق ريال مدريد الإسباني، وهذه المرة ترتبط بالصفقة الضخمة للنجم الانجليزي جود بيلينغهام. كَمَا حدث مع الويلزي غاريث بيل قبل اعوام مـن الان.

وأكدت صحيفة “موندو ديبورتيفو” نقلًا عَنْ مصادر اعلامية أخرى، ان النادي الملكي لم يكشف الحقيقة كاملة بشأن المبلغ المدفوع لبوروسيا دورتموند مـن اجل الحصول على خدمات النجـم الانجليزي.

وأضافت: “الأرقام المعلنة لاحقًا التى تشير الي 103 ملايين يورو لم تكن دقيقة، حيـث تشير اخبار جديدة الي ان التكلفة الحقيقية تصل الي 133.9 مليون يورو بعد إضافة المتغيرات، ما يعيد للأذهان الفضيحة الشهيرة المتعلقة بصفقة غاريث بيل، عندما تم إخفاء التفاصيل الحقيقية للمبلغ المدفوع”.

وأوضحت: “ما يزيد مـن غرابة الصفقة هو ان المتغيرات المضافة لم تكن صعبة التحقيق بالنسبة لبوروسيا دورتموند، إذ ان ريال مدريد دفع بالفعل 10 ملايين يورو إضافية فى العام الاول مـن الصفقة، وذلك بسـبب تحقيق النادي لبطولات الدورى الإسباني ودوري أبطال أوروبا”.

وعلى الرغم مـن ان الأداء المميز الذى قدمه جود بيلينغهام فى موسمه الاول مع النادي الأبيض يجعل مـن السهل تقبل المبلغ الكبير، إلا ان ما يزعج بعض المتابعين هو الغموض الذى أحاط بهذه الصفقة، أو بمعنى أدق، الحقيقة “الناقصة”.

التَّارِيخُ يعيد نفسه.. صفقة غاريث بيل تخيم على قصة جود بيلينغهام

تعد هذه الطريقة فى إخفاء جزء مـن تفاصيل الأنتقالات ليست جديدة على ادارة فلورنتينو بيريز. فعندما فشل ريال مدريد فى التعاقـد مع نيمار جونيور فى عَامٌ 2017، توجه النادي للتوقيع مع غاريث بيل.

فى ذلك الوقت، صرح النادي ان الصفقة كلفته 91 مليون يورو، إلا ان الحقيقة التى كشفتها “فوتبول ليكس” فى وقت لاحق عرضت ان التكلفة الحقيقية كانـت 100,759,417 يورو، وهو مَبْلَغٌ يتجاوز الرقم المُعلن بكثير.

كان الهدف مـن إخفاء الرقم الحقيقي حينها هو تفادي إحراج كريستيانو رونالدو، الذى كان قد انضم الي النادي بمبلغ 94 مليون يورو، وكان ريال مدريد يحاول لتجنب ان يعلم اللاعب البرتغالي بأن هناك لاعـبًا آخر فى النادي كلف خزائن النادي أكثر مما كلف هو.

الأسلوب المتكرر فى ادارة ريال مدريد

هذا النمط مـن الغموض فى ادارة الصفقات يظهر مرارًا فى عهد فلورنتينو بيريز، حيـث يتم إخفاء بعض الحقائق المالية الحساسة لتجنب التداعيات الإعلامية أو النفسية دَاخِلٌ النادي.

ريال مدريد

ومع ان هذه الأساليب قد تساعد فى تخفيف الضغط على النادي فى بعض الأحيان، إلا ان هذه التسريبات غالبًا ما تجد طريقها الي العلن، ما يضع الإدارة فى مواقف محرجة امام الجماهير والإعلام.

فى نهاية المطاف، أكدت الصحيفه الكتالونية، ان قضية جود بيلينغهام وغيرها مـن القضايا المشابهة تظهر بأن فريق ريال مدريد لا يزال يستخدم أساليب تكتيكية فى تعامله مع الأنتقالات الكبيرة، سواء للحفاظ على استقرار النادي أو لتجنب الاحتكاكات بين اللاعبـين.

السابق
ريال مدريد يعلن رَسْمِيًٌّا تجديد عـقد نجمه حتـى 2030
التالي
أنخيل دي ماريا يستقبل النار على المدرب الهولندي لويس فان غال