اخبار الرياضة

قرار هام مـن باريس سان جيرمان فى حربه القانونية مع مبابي

بدأت الحرب القانونية بين فريق باريس سان جيرمان ونجم النادي السابق كيليان مبابي تأخذ منحنى جديدًا، اثناء الفتره الاخيره، وفق ما ذكرته اخبار اعلامية فرنسية اليـوم الجمعة 13 سبتمبر/ أيلول 2024.

العلاقة التى كانـت فى السابق مليئة بالإنجازات واللحظات الرائعة، تحولت الان الي معركة قانونية معقدة، ترتبط بمبلغ مالي ضخم يقدر بـ 55 مليون يورو، يطالب به مبابي كرواتب وحوافز غير مدفوعة جاء الى النادي.

وعلى الرغم مـن ان اللجنة القانونية فى رابطة الدورى الفرنسي (LFP) قد أصدرت حكمها لصالح مبابي، إلا ان القضية لم تصل بعد الي نهايتها، حيـث يبدو ان الامور مرشحة للاستمرار لعدة اعوام.

ونظرت اللجنة القانونية لرابطة الدورى الفرنسي فى هذا الخلاف مؤخرًا، وأصدرت قرارًا يلزم باريس سان جيرمان بدفع 55 مليون يورو الي نجم ريال مدريد الجديـد كيليان مبابي.

وجاء هذا القرار بعد مراجعة دقيقة للموقف بين الطرفين، حيـث تأكدت اللجنة مـن وجود مبالغ مالية مستحقة لم يتم صرفها للاعب. النادي الباريسي كان امام خيارين: إما الامتثال الفوري أو الدخول فى معركة قانونية أطول امام المحاكم العمالية.

باريس سان جيرمان يتخذ قرارًا هامًّا فى حربه القانونية مع كيليان مبابي

بدلاً مـن الانصياع المباشر للقرار، قرر باريس سان جيرمان اتخاذ خطوة تكتيكية ذكية. حسب صحيفة “ليكيب“، فإن النادي قام بتخصيص الـ 55 مليون يورو فى حسابات النادي، لتجنب اى مشاكل مستقبلية قد تواجهه مع قواعد اللعب المالي النظيف.

هذا التصرف الاحترازي والقرار المهم، يهدف الي إظهار التزام النادي بالقوانين المالية، حتـى وإن قرر الطعن فى القرار امام الهيئات القضائية المختصة.

ومن المنتظر ان تنقل القضية الي “مجلس العمل” الفرنسي (prud’hommes)، وهو الهيئة التى تنظر فى النزاعات المتعلقة بالعمل والحقوق المالية فى فرنسا. ويبدو ان هذه الخطوة قد تجعل المعركة تستمر لسنوات، خصوصًا مع تعقيد المسائل القانونية والمالية المرتبطة بها.

كيليان مبابي

قد يكون النادي الباريسي واثقًا مـن موقفه، لكنه فى الوقت ذاته لا يريد ترك اى مجال للمفاجآت، حيـث يهدف الي حماية نفسه ومصالحه بكل الطرق القانونية الممكنة.

ما الذى يمكن ان يحدث لاحقًا؟

على الرغم مـن ان باريس سان جيرمان يبدو مستعدًّا لدفع المبلغ المتنازع عليه، فإن المعركة القضائية قد تتطور باتجاهات غير متوقعة. قد يراهن النادي على نتائـج مختلفة بناءً على تفاصيل قانونية دقيقة، وقد تحاول الأطراف التوصل الي تسوية قبل تفاقم الامور أكثر.

مـن جانب آخر، قد يكون لدى كيليان مبابي نجم ريال مدريد الإسباني مـن الأدلة القانونية ما قد يدفع المحكمة الي الإصرار على تنفيذ القرار لصالحه بشكل اسرع.

السابق
هل يشارك ياسين براهيمي مع الغرافة محليًّا أم قاريًّا؟
التالي
هل يترك جمهور الوحدات فريقه وحيدًا فى أرض المعركة الآسيوية؟