اخبار الرياضة

صفقات خريف العمر تغضب الجماهير فى الدورى الجزائري للمحترفين

عرف اليـوم الأخير مـن الميركاتو الصيفى بالجزائر 10 أيلول/ سبتمبر، الإعلان عَنْ ثلاثة صفقات مدّوية مرتبطة بلاعبين دوليين سابقين، قضوا أغلب مسيرتهم الكروية فى القارة العجوز، قبل ان يستقروا على اللعب فى الدورى الجزائري للمحترفين مع نهاية مسيرتهم الكروية، وسـط شكوك بخصوص قدرتهم على التألق مرة أخرى.

وتعاقدت أندية مولودية الجزائر وشباب بلوزداد وشبيبة القبائل فى الساعات الاخيره مـن الميركاتو الصيفى بالجزائر، مع كل مـن آندي ديلور وإسلام سليماني ورياض بودبوز على التوالي، فى صفقات كبيرة ماديًا وإعلاميًا، فى انتظار ما سيقدمه هذا الثلاثي على أرض الْمَلْعَبُ مع بداية مسابقه الدورى الجزائري للمحترفين الاسبوع القادم.

واشترك الدوليون الجزائريون السابقون فى جزئية التوقيع مع أندية تدعمها شركات وطنية، اى انّها تتوفر على القدرات المادية للاستجابة للمتطلبات المالية العالية لهؤلاء اللاعبـين، الذى سيحصلون على أعلى الرواتب فى الدورى الجزائري للمحترفين، مع الاستفادة مـن عديد المزايا الاخرى.

وبغض النظر عَنْ السيرة الذاتية الغنية لسليماني وبودوز وديلور، خاصة اللاعب الاول الذى يملك مسيرة ذهبية فى أوروبا ومع منتخـب الجزائر، بوصفه الهدّاف التاريخي لـ”الخضر”، إلا ان فئة كبيرة مـن الجماهير الجزائرية والمتابعين، تحفظت على عامل تقـدم هؤلاء اللاعبـين فى السنّ وتزامن عودتهم الي الجزائر مع فشلهم فى الحصول على عقود بأوروبا.

سليماني وبودبوز وديلور فى نهاية المشوار

ويبلغ إسلام سليماني مـن العمر (36 عَامًٌا) اما رياض بودبوز فيبلغ 34 عَامًٌا، فى وقت ان ديلور هو الأصغر بسّن الـ32 عَامًٌا، كَمَا انّه يشترك مع بودبوز فى عدم معرفته بالدوري الجزائري، بحكم انّهما نشآ فى فرنسا وقضيا أغلب مسيرتها هناك، على عكس سليماني الذى سيعود الي فريقه السابق شباب بلوزداد، الذى تألق معه ما بين عامي 2009 الي 2013.

وانتقدت الجماهير الجزائرية تعاقد الانديه المذكورة مع لاعبين متقدمين فى السّن وفي نهاية مشوارهم الكروي، مقابل منحهم رواتب كبيرة جدًا، فى وقت ليس مـن المضمون نجاحهم، خاصة بالنسبة للثنائي ديلور وبودبوز اللذين لا يعرفان الدورى جيدًا.

الدورى الجزائري بحاجة للشباب

وترى فئة كبيرة مـن الجماهير الجزائرية انّه كان مـن الأجدر لمسؤولي أندية شباب بلوزداد وشبيبة القبائل ومولودية الجزائر استثمار تلك الأموال الضخمة فى اللاعبـين الشباب، أو ضـم لاعبين أفارقة واعدين أصغر سنًا وأكثر طموحًا، على أمل تألقهم وإعادة بيعهم بأموال كبيرة.

النجـم الجزائري إسلام سليماني

وكان الميركاتو الصيفى للدوري الجزائري للمحترفين لموسم 2024-25، عرف نشاطًا كثيرًا جدًّا وإقدام الانديه الجزائرية على تعزيز صفوفها بصفقات خيالية، خاصة بعد قرار الاتحاد الجزائري لكرة القدم برفع عَدَّدَ اللاعبـين الأجانب الي خمسة لاعبين دفعة واحده.

وينطلق الدورى الجزائري للمحترفين فى نسخته الجديدة يـوم 19 سبتمبر، بالمواجهة الافتتاحية بين ناديي وفاق سطيف ومولودية البيض، مع توقع مسابقه شديدة للتتويج بالالقاب بين أندية شباب بلوزداد ومولودية الجزائر واتحاد الجزائر وشبيبة القبائل على لقب الدورى.

السابق
التجربة الأولى.. نور الدين النيبت يقترب مـن تـدريــب المغرب
التالي
حقيقة مفاوضات اتحاد الكرة السعودي لإعادة هيرفي رينارد