اخبار الرياضة

بعد يوسف بلايلي.. إسلام سليماني يثير أزمة فى الدورى الجزائري

صرح شباب بلوزداد الجزائري اثناء الساعات القليلة الماضية، عودة نجمه السابق والهدّاف التاريخي لمنتخب الجزائر، إسلام سليماني الي صفوفه وبعقد يمتد لموسمين، وسـط حماس منقطع النظير لجماهير النادي بخصوص إمكانية تكرار سليماني لإنجازاته مع بلوزداد هذا العام رغم تقدمه فى السّن.

وبغض النظر عَنْ صفقة سليماني التاريخية والعاطفية بالنسبة لنادي شباب بلوزداد وجماهيره، إلاّ ان عودة الدولى الجزائري صاحب المشوار المميز مع منتخـب الجزائر، وفي العديد مـن الانديه الأوروبية الي الجزائر، أثار المزيد مـن الجدل بسـبب جزئية الراتب الشهري الذى سيتحصل عليه مع المتوّج بلقب كاس الجزائر العام الماضي.

ومن المعروف ان إسلام سليماني وطوال مسيرته الاحترافية خارج الجزائر، كان يتحصل على راتب كثير للغاية، سواء مع سبورتينغ لشبونة البرتغالي أو ليستر سيتي الانجليزي أو موناكو وأولمبيك ليون الفرنسيين، وحتى مع كوريتيبا البرازيلي.

وكان الاستثناء الوحيد للدولي الجزائري عندما قدم تنازلات بخصوص راتبه، متعلقًا بانضمامه الي ناديي ستاد بريست الفرنسي وميشلين البلجيكي، صاحبي الميزانية المالية المحدودة، واضطر سليماني آنذاك لتقديم تنازلات مادية حتـى يتحصل على فرصة اللعب، خاصة بعد توقيعه على عقود قصيرة الأمد هناك.

إسلام سليماني يعيد للأذهان مشكلة بلايلي العام الماضي

اعلن مصدر حصري لموقع العمدة نيوز إن إسلام سليماني سيتحصل على راتب شهري كثير للغاية، مقارنة بمعدل ما يتحصل عليه اللاعبون الآخرون فى الدورى الجزائري للمحترفين، وقدر ذات المصدر راتب سليماني الشهري بحوالي 80 ألف يورو اى ما يساوي حوالى مليار و200 مليون سنتيم، وهو رقم ضخم بالنسبة للجماهير الجزائرية، الامر الذى أعاد للأذهان ما كان يتقاضاه يوسف بلايلي مع مولودية الجزائر.

وكان بلايلي (32 عَامًٌا) قد انضم الي مولودية الجزائر صيف عَامٌ 2023 فى صفقة قياسية وتاريخية فى الدورى الجزائري للمحترفين، كسّر بها كل قواعد وأعراف سوق الصفقات فى الجزائر، بعد ان جاء راتبه الشهري حدود المليار و700 مليون سنتيم، حسب العديد مـن المصادر المتطابقة، فى وقت تحدثت فيه المصادر الرسمية عَنْ راتب لا يتجاوز الـ700 مليون سنتيم (حوالى 40 ألف يورو).

وتم توزيع راتب يوسف بلايلي ما بين أجر ثابت ومكافأة توقيع العقد وبعض المكافآت الاخرى تكفل بها ممولو فريق مولودية الجزائر، حتـى لا يجري تدوين هذا المبلغ كاملًا بصفة رسمية على عقده، وهي المعطيات التى قلبت سوق الصفقات فى الدورى الجزائري رأسًا على بعد هذا الصيف.

بغداد بونجاح يتجه للبقاء فى الدورى القطري

وأكدت مصادر العمدة نيوز بأن راتب إسلام سليماني أعلى مـن رواتب نجمي منتخـب الجزائر الآخرين، رياض بودبوز وآندي ديلور، اللذين انضما بدورهما فى الرمق الأخير مـن الميركاتو الصيفى بالجزائر الي ناديي شبيبة القبائل ومولودية الجزائر على التوالي.

وبسبب راتب بلايلي العام الماضي مع مولودية الجزائر تغيرت المزيد مـن المعطيات فى سوق الصفقات بالدوري الجزائري للمحترفين، حيـث بات اللاعبون يتفاوضون على معيار راتب يوسف بلايلي، ما رفـع مـن رواتب اللاعبـين فى الدورى الجزائري الي حدود قياسية.

وأدى أيضًا لجوء بعض الانديه الجزائرية الي الاستعانة بخدمات دوليين جزائريين سابقين، صالوا وجالوا فى أوروبا، وببعض اللاعبـين الأفارقة مـن المستوى الاول، الي صعود الرواتب المعتاد عليها فى الانديه الجزائرية، وهو الامر الذى مـن شأنه الضغط على هؤلاء، على اعتبار ان المقارنات والمقاربات بين المستوى دَاخِلٌ المستطيل الأخضر والراتب الشهري ستعقد بطريقة آلية.

السابق
موقف أشرف داري مـن المشاركة فى مباراة الاهلي وجورماهيا
التالي
تأكيدًا لـwinwin.. فريد بولاية يرسّم انضمامه للوكرة القطري