اخبار الرياضة

ثغرة توني كروس.. 3 خيارات امام ريال مدريد لحل مشكلته

صدم ريال مدريد مشجعيه الامس الأحد؛ حيـث اكتفى النادي بتعادل مخيب (1-1) مع مُضيفه ريال مايوركا، ضوء بطولات الجولة الأولى مـن بطوله دورى الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم. وفيما ركزت وسائل الإعلام اهتمامها على سر معاناة الرباعي الهجومي الخارق للريال (كيليان مبابي، فينيسيوس جونيور، رودريغو غوس، جود بيلينغهام)، يمكن القول إن مشكلة النادي الرئيسية، تمثلت فى غياب توني كروس.

اعتاد ريال مدريد وجود كروس كلاعب ارتكاز، قادر على تلقي الكرات مـن الخط الخلفي، وبناء الهجوم المُنظَم، بجودة كبيرة، وذلك على مدار 10 اعوام كاملة أمضاها الدولى الألماني السابق دَاخِلٌ قلعة “سانتياغو برنابيو”.

لكن الواقع يقول إن كروس قد اعتزل كرة القدم بنهاية العام الماضي، ليصبح ريال مدريد مُضطرًا للتعامل مع ذلك، وإن ثبت للجميع ان إنجاز هذه الهامة ليس سهلًا أبدًا، كَمَا شاهدنا بالفعل فى مباراة البارحة امام مايوركا، أو حتـى فى مواجهه السوبر الأوروبي امام أتالانتا.

مدير فني ريال مدريد كارلو أنشيلوتي

فى هذا المقال، يُسلط “العمدة نيوز” الضوء على 3 خيارات قد يلجأ اليها ريال مدريد، لسد تلك الثغرة الواضحة، التى خلفها اعتزال توني كروس.

مودريتش أساسي

يمكن لمدرب ريال مدريد، كارلو أنشيلوتي، استبدال كروس بلوكا مودريتش، فى تشكيله الريال الأساسية، خاصةً ان متوسط الميدان الكرواتي يملك الخصال الفنية اللازمة، للإسهام فى بناء اللعب مـن الخلف الي الأمام، والتحكم فى إيقاع المباريات.

ظهر ذلك جليًا فى مباراة البارحة؛ حيـث كان مودريتش أول اللاعبـين البدلاء الذين استعان بهم أنشيلوتي فى الشوط الثانى. وبالفعل، نجح “طفل الحرب” فى إعادة الاتزان الي وسـط ستاد الريال، رغم عدم نجاح النادي فى تحقيق الفـوز.

ولمساعدة مودريتش على تأدية أدوار كروس “كلاعب أساسي”، سيكون مـن الصعب على صاحب الـ39 عَامًٌا ان يشارك فى خط وسـط ثنائي، ولذلك، يجب التخلي عَنْ أحد أضلاع المثلث الهجومي المؤلف مـن مبابي وفينيسيوس ورودريغو، مع الاستعانة بلاعب وسـط ثالث الي ثنائية “مودريتش وفيديريكو فالفيردي”، وهنا تبرز خيارات تملك جودة كبيرة، مثل أوريلين تشواميني وإدواردو كامافينغا.

داني سيبايوس

يتمتع سيبايوس بجودة لا خلاف عليها، لكن الدولى الإسباني لم يتمكن أبدًا مـن الحصول على مساحته المأمولة فى المشاركة مع الريال، باستثناء فترات محدودة.

ويستطيع سيبايوس شغل مركز توني كروس كـ”لاعـب وسـط ارتكاز” بقدرة كبيرة على الخروج بالكرة، وقد يعمد أنشيلوتي أيضًا للتبديل بين مودريتش وسيبايوس فى هذا المركـز، حفاظًا على لياقة نجمه الكرواتي.

ضـم توني كروس جديد

بدا ان ريال مدريد أنهى سوق انتقالاته الصيفية بالفعل، بعد انتدابه التاريخي لكيليان مبابي، لكن مباراتَي أتالانتا ومايوركا أثبتتا ان التوقيع مع “بديل جيد لكروس” قد يمثل “خيارًا ضروريًا” للنادي الملكي.

وسبق لتقارير صحفية ان ربطت ريال مدريد ببعض نجوم الوسـط، أصحاب القدرة على شغل دور لاعـب الارتكاز، وأبرزهم بالطبع جوشوا كيميتش.

وقد يعمد ريال مدريد بالفعل لاستغلال قُرب انتهاء عـقد كيميتش مع بايرن ميونخ، والتقدم بعرض مالي جيد، يمكن مـن خلاله ضـم الدولى الألماني هذا الصيف.

السابق
هانز فليك يتفوق على بيب غوارديولا فى إحصائية مثيرة
التالي
الاتحاد المصرى يريد فى تعيين روجيرو ميكالي بمنصب جديد