اخبار الرياضة

ليفربول يحتفل بذكرى خاصة مع صلاح

احتفل ليفربول الانجليزي، بمرور 7 أعوام كاملة على تعاقده مع النجـم المصرى صلاح الذى بات منذ ذلك الوقت واحدًا مـن ابرز أساطير النادي الأحمر، لأرقامه القياسية والإنجازات الكبيرة التى حققها فى “أنفيلد” على الصعيدين المحلي والأوروبي.

ونشر ليفربول تقريرًا حصريًا عبر موقعه الرسمى على مجموعه الإنترنت، استرجع فيه ذكريات إعلان “الريدز” فى 2017 التعاقـد بصورة رسمية مع صلاح قادمًا مـن روما الإيطالي مقابل 42 مليون يورو.

ومنذ ذلك الوقت، خَاض الفرعون المصرى (349) مباراة مع ليفربول عبر مختلف المسابقات، جاءت (250) مباراة منها فى الدورى الانجليزي الممتاز، حيـث كان مانشستر سيتي هو خصمه المفضل بعد خوضه (20) مباراة امام رجال بيب غوارديولا.

وطوال (7) أعوام، استطاع صلاح مـن تَسْجِيلٌ 211 هـدفًا وتقديم 89 تمريرة حاسمة مع النادي الأحمر، جاءت 25 هـدفًا منها فى مختلف المسابقات العام الماضي، ليحتل المركـز الخامس فى قائمة افضل هدافي النادي على مر التَّارِيخُ، متفوقًا على عدة أساطير مـن بينهم ستيفن جيرارد.

ليفربول يحتفل بنجمه صلاح

يملك صلاح فى جعبته (155) هـدفًا مع ليفربول فى الدورى الانجليزي الممتاز، متفوقًا على أساطير النادي جميع فى هذه الإحصائية، كَمَا حظي بتقديم 68 تمريرة حاسمة طوال 7 مواسم مع النادي فى البطولة.

صلاح نجم ليفربول الانجليزي والمنتخب المصرى

النجـم المصرى البالغ مـن العمر 32 عَامًٌا، لم ينتظر طويلًا لإثبات قدراته مع ليفربول، حيـث سجل فى موسمه الاول 44 هـدفًا، وهو ثاني أعلى معدل تهديفي فى تاريخ النادي بعد إيان راش (47) هـدفًا موسـم 1983-1984، كَمَا سجل 33 هـدفًا مـن 40 ركلة جـزاء نفذها مع ليفربول، كان أبرزها هـدف الافتتاح فى مرمى توتنهام هوتسبير اثناء الفـوز 2-0 فى نهائى دورى أبطال أوروبا 2019.

ويملك صلاح فى جعبته 8 بطولات مع ليفربول، أبرزها لقبا دورى أبطال أوروبا والدوري الانجليزي اللذان تحققا بعد غياب طويل عَنْ منصات التتويج، بينما يعد مانشستر يونايتد ابرز ضحاياه المفضلين؛ حيـث سجل فى مرماه 14 هـدفًا فى 15 مباراة.

جدير بالذكر ان الغموض يسيطر على مستقبل صلاح مع ليفربول، فى اثناء تبقي عَامٌ وحيد على عـقد النجـم المصرى المخضرم، مما قد يجعله مرشحًا للانتقال الي الدورى السعودي فى صفقة كبيرة تصل قيمتها الي 100 مليون جنيه إسترليني.
 

السابق
سويسرا تخشى “الماضي الأسود” قبل مواجهه ألمانيا فى يورو 2024
التالي
كوبا أمريكا 2024 | فـوز صعب للمكسيك وفنزويلا تتخطى الإكوادور