اخبار الرياضة

لأول مرة بالتاريخ .. ٣ فرق عربية تشارك بمونديال الأندية٢٠٢٢

مونديال الأندية ٢٠٢٢
مونديال الأندية ٢٠٢٢

تشهد بطولة كأس العالم للأندية 2022، المقرر إقامتها خلال الفترة من 1 إلى 11 فبراير المقبل، حدثًا فريدًا لأول مرة في تاريخ البطولة، حيث سيشارك في البطولة التي تقام بالمغرب، 3 فرق عربية للمرة الأولى، وهما: الهلال السعودي الفائز بلقب دوري أبطال آسيا لسنة 2021، الوداد المغربي الفائز بلقب دوري أبطال أفريقيا 2021-2022، وممثل البلد المستضيف للبطولة، وأخيرًا النادي الأهلي وصيف أفريقيا-، الذي تلقى  إخطارا رسميا بمشاركته في كأس العالم للأندية 2022.

الأهلي يشارك في كأس العالم للأندية بديلًا للوداد المغربي

وجاءت مشاركة الأهلي في البطولة، رغم كونه وصيفا لبطولة دوري أبطال أفريقيا في نسختها الأخيرة، وفقا للائحة المونديال التي تنص على عدم مشاركة فريقين من بلد واحد، وبالتالي سيشارك الشياطين الحمر وصيفا لبطل أفريقيا، الذى سيشارك كمستضيف للبطولة.

ما هو موعد قرعة كأس العالم للأندية؟

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم عن إقامة قرعة كأس العالم للأندية 2022 غدا الجمعة 13 يناير الجاري في أكاديمية محمد الخامس لكرة القدم في مدينة الرباط.

القنوات الناقلة لقرعة كأس العالم للأندية

تذاع قرعة كأس العالم للأندية عبر القناة الرياضية المغربية وقنوات بي إن سبورتس.

الأندية المشاركة بمونديال الأندية ٢٠٢٢

تشهد هذه النسخة مشاركة كلًا من الوداد البيضاوي المغربي «مستضيف البطولة»، الأهلي المصري «وصيف إفريقيا» ساوندرز الأمريكي «بطل أمريكا الشمالية»، فلامنجو البرازيلي «بطل أمريكا الجنوبية»، أوكلاند سيتي النيوزلندي «بطل أستراليا»، والهلال السعودي «ممثل آسيا» .

تفاصيل قرعة مونديال الأندية

يلتقي النادي الأهلي في المباراة الافتتاحية لمونديال الأندية 2022، مع نظيره أوكلاند سيتي النيوزلندي  يوم الأول من فبراير المقبل.

ويبتعد الوداد البيضاوي بطل أفريقيا عن طريق الأهلي في البطولة حيث سيتأهل الفائز من مباراة الأهلي وأوكلاند سيتي إلى الدور الثاني الذي يضم الثلاثي «الهلال وسياتل ساوندرز والوداد ».

وستجري القرعة لتحديد مباراتي الدور الثاني لـ «الهلال وسياتل» حيث سيلاقي أحدهما الفائز من الدور التمهيدي والآخر الوداد «المباراة رقم 2 و3».

وسيتأهل الفائزان في مباراتي الدور الثاني إلى نصف النهائي إلى جانب فلامنجو الذي سيلاقي الفائز من المباراة رقم 2 وريال مدريد الذي سيلاقي الفائز من المباراة رقم 3.

 

السابق
بث مباشر مباراة برشلونة وريال بيتيس يلا شوت Yalla Shoot
التالي
موعد مباراة الشباب السعودى والنصر السبت 14 يناير 2023 فى الدوري السعودي وجميع القنوات الناقلة