الدوري الانجليزي

تايمز: رقم صادم.. صلاح لم يكن هـدف ليفربول الاول فى 2017

تمر اليـوم الذكرى السنوية الخامسه على تعاقد فريق ليفربول مع النجـم المصرى صلاح، حيـث كان قد ضـمه فى مثل هذا اليـوم عَامٌ 2017 مـن روما.

ونجح ليفربول فى الحصول على خدمات صلاح فى ذلك الوقت مقابل 36.9 مليون جنيه إسترليني فقط.

وذكرت صحيفة “تايمز” الإنجليزىة ان تعاقد ليفربول مع صلاح جاء بعد استكشاف 15 بديلًا دون النجاح فى اعلن اى مـن تلك الأنتقالات.

وأوضحت ان مَسْؤُولِي ليفربول كانوا قد استوضحوا 15 لاعـبًا فى المدة بين 2014 و2017، قبل الاستقرار فى النهايه على ضـم صلاح.

ووضحت الي ان المدير الرياضى لفريق ليفربول آنذاك مايكل إدواردز ورئيس الكشافة ديف فالوز وباري هانتر، قاموا برحلات استكشاف متعَدَّدَة للعمليات بحث عَنْ لاعـب يستطع اللعب فى مركز الجناح ويمكنه النجاح فى الانفىلد.

واعلنت ان ابرز هؤلاء اللاعـبىن كان كريستيان بوليسيتش، ولكن بوروسيا دورتموند رفض السماح برحيله قبل 18 شهرًا مـن انتاعلنه الي تشيلسى بعد ذلك.

اقرأ اىضًا.. لاعـب توتنهام اللاحق: المال لن يؤثر على مستوى صلاح مع ليفربول

بينما اختار جوليان براندت، اللاعـب الذى سينزل محل بوليسيتش لاحقًا فى دورتموند، البقاء مع باير ليفركوزن بدلًا مـن الانضـمام الي ليفربول.

الخيار المفضل الثالث كان زميل براندت الدولى الألماني جوليان دراكسلر، ومع ذلك، اختار لاعـب الوسـط متعَدَّدَ الاستخدامات الانضـمام الي باريس سان جيرمان مـن فولفسبورج فى يناير 2017 بدلاً مـن ذلك.

كَمَا اتضح، لعبت هذه القرارات لصالح ليفربول لانها أدت فى النهايه الي التعاقـد مع صلاح، الذى سابرز فى إنجازات جماعية للريدز بعد ذلك وحطم المزيد مـن الأرقام القياسية الفردية.

السابق
فىديو | حميد ماو يسجل هـدف تعـادل غزل المحلة امام الاهلي
التالي
بعد التعاقـد مع روديجر.. مدافـع ريال مدريد يقترب مـن الرحيل