فرق أخرى

مالك مازيمبي: مسيرة مبوتو معنا تشبه أبو تريكة فى النادي الاهلى

رد الكونغولي مويس كاتومبي، مالك فريق تي بي مازيمبي، على الاتهامات الموجهة له بمنع تريسور مبوتو أسطورة النادى، بمُغادرة النادى للاحتراف فى أوروبا أثناء السنـوات الماضية.

تريسور مبوتو، الهداف التاريـخي لمـسابقـه دورى ابطال افريقيا، لم يسبق له اللعب فى أوروبا من قبل، رغم تألقه رفقة مازيمبي فى البطوله القارية.

مويس كاتومبي

وقــال فى تصـريحـات أعلنت عنها شبكة “فوت” الكونغولية: “تريسور مبوتو ذهب إلى آرسنال، ويُمكنك ان تسأل آرسين فىنجر، لقد تدرب مع فابريجاس وأديبايور، ولكنه لم يرغب فى البقاء فى أوروبا”.

واضاف: “فى مرحلة ما، تمت إدانتي بالقول إنني لا أريد إطلاق سراح اللاعــبين، ولكنني ذهبت مع مبوتو إلى نيس بطائرتي الحصرية، وكان من المُفترض ان يذهب للعب فى قطر، ولكن بعد أسبوع واحد فقط عاد من تلقاء نفسه”.

اقرأ أيضًا.. أبو تريكة لـ ليفربول: صلاح أسطورة وعليكم تلبية كل طلباته

وواصل: “هناك لاعــبون من هذا القبيل، يحبون بلادهم وهم لاعــبون نادرون جدًا، بالنسبة لي إنها ميزة فى اللاعــب، أراد مبوتو خدمة بلاده”.

وأتم: “إنه يشبه لاعــب كان فى مصر اسمه محمد أبو تريكة، ومسيرته كانت متزامنة مع مبوتو، وهو أيضًا لم يغادر بلده، لقد صنع مسيرته فى النادي الاهلى، هناك لاعــبون يحبون قارتهم، يجب ان تميز بين اللاعــب الذي يحب المال ومن يحب بلده وفريقه”.

السابق
معلــق مباراه الرجاء البيضاوي ووفاق سطيف فى دورى ابطال افريقيا والقنوات الناقله | الكره العربية
التالي
تشكيلة النادي الاهلى ضد الهلال السوداني الجمعة 2022/2/18 فى دورى ابطال افريقيا | الكره العربية