اخبار الرياضة

كاساس أخفق فى علاج عيب العراق المستمر!

يرى اللاعب العراقي السابق أركان نجيب، بأن مدير فني منتخـب أسود الرافدين خيسوس كاساس أخفق فى علاج عيب مستمر فى المنتخـب، رغم النتائج الإيجابية فى تصفيات آسيا المؤهلة الي كاس العالم 2026 فى الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

ويحتل المنتخـب العراقي وصافة المجموعة الثانية، متساويًا بالنقاط مع نَظِيرِه الكوري الجنوبي (7 نقاط)، ويتخلف عنه بفارق الأهداف فقط.

وقال نجيب لـالعمدة نيوز: “إن الشارع الرياضي العراقي لديه علامات استفهام على أداء المنتخـب العراقي، تحديدًا على إشراك بعض اللاعبـين ومستوى البعض الآخر منهم، وحتى على طريقة تعامل المدرب مع المباريات، وآخرها مباراة فلسطين، لكن الفـوز مع الأداء الضعيف لمباراة واحده مسألة طبيعية، وتحصل مع افضل المنتخبات بالعالم”.

وأضاف: “العراق هو المنتخـب العربي الوحيد الذى يمتلك 7 نقاط ولم يتلق اى هـدف، لذلك على الجميع ان يستمر بدعم العراق فى مباراته القادمة الهامة امام المنتخـب الكوري، خصوصًا وأن العراق عادة ما يقدم افضل المستويات امام الكبار، وخير مثال على حديثي هو فـوز العراق على اليابان فى كاس آسيا الاخيره فى قطر”.

أركان نجيب يحدد عيب المنتخـب العراقي المستمر مع كاساس

وتابع: “مستوى المنتخـب العراقي فى مباراة فلسطين كان جيدًا فى الشوط الاول، على مستوى اللياقة والأداء وعدد التمريرات وجميع الإحصائيات الاخرى، لكنه لم يكن بالمستوى فى الشوط الثانى، وهذا كان سببه الإرهاق الذى لحق ببعض اللاعبـين، وأبرزهم أيمن حسين وعلي جاسم، اللذان يعدان مـن أكثر اللاعبـين جاهزية وخطورة على المنافسين”.

وأكمل: “استبدال كاساس للاعب صفاء هادي كان متوقعًا، لانه لم يكن له دور فعال فى بناء اللعب وربط الدفـاع بالهجوم، وبصراحة هذا ما يعاب على المنتخـب العراقي، حيـث إن منتخـب أسود الرافدين ليس بإمكانه بناء الهجمات مـن الخلف، كونه لا يمتلك المدافعين الذين يمتلكون تلك المواصفات، مثل حسين علي وميرخاس دوسكي ومصطفى سعدون”.

خيسوس كاساس

وبين قائلاً: “أداء الوسـط فى المنتخـب العراقي امام فلسطين لم يكن كَمَا كان فى مواجهه الكويت وعمان، لأن كاساس يعتمد على الثلاثي أمير العماري وأسامة رشيد وزيدان إقبال فى إيصال الكرات الي الهجوم، وبغيابهم لم يكن العراق قادرًا على اللعب بصورة صحيحة امام فلسطين، وقد يستمر هذا الامر امام كوريا الجنوبية”.

وسيواجه المنتخـب العراقي نَظِيرِه الكوري الجنوبي، يـوم الثلاثاء القادم، على ستاد يونجين ميريو، والذي يبتعد ساعة ونصفًا عَنْ العاصمة الكورية، وهو يتسع لـ37 ألف متفرج.

السابق
رقم 15 يفضح ضعف تكتيك فوزي البنزرتي مدير فني تونس
التالي
فابيو كابيلو يمنح كيليان مبابي وصفة النجاح فى ريال مدريد