اخبار الرياضة

10 زملاء خانوا رونالدو وأقروا بأفضلية ميسي.. تعرف إليهم

ما يزال التنافس الرياضي قائمًا بين البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي مع اقترابهما مـن حاجز الأربعين، باعتبارهما اللاعبـين الأفضل والأقوم فى كرة القدم الحديثة بلا شك، بمسافات كبيرة عَنْ البقية.

حَصَد صاروخ ماديرا جَائِزَةٌ الكرة الذهبية 5 مرات والحذاء الذهبي 4 مرات، فضلًا عَنْ تَسْجِيلٌ ما يزيد عَنْ 900 هـدف مع الانديه والمنتخب البرتغالي، بينما حظي ميسي بـ8 كرات ذهبية و6 أحذية ذهبية وما يزيد عَنْ 40 لقبًا وكأسًَا.

السواد الأعظم مـن زملاء البرتغالي السابقين فى الفرق المتنوعة، لم يترددوا بأفضليته على ميسي عند سؤالهم عَنْ الأفضل بين الأسطورتين، لكن قلة قليلة انحازوا الي ميسي، نرصدهم فى المقال القادم عبر موقع العمدة نيوز.

10 زملاء خانوا رونالدو لصالح ميسي

تزامل رونالدو مع الانجليزي واين روني فى مانشستر يونايتد بين 2004 و2009، وكوّنا ثنائيًا هجوميًا مثاليًا للشياطين الحمر، وعند سؤال روني العام الماضي عَنْ الأفضل فى هذا الجيل، اعلن: “ميسي هو الأفضل على الإطلاق”.

أسطورة الوسـط الإنجليزية بول سكولز، تزامل مع الدون أيضًا فى مانشستر يونايتد بتلك الفتره ولعبا عشرات المباريات معًا، وقال عند سؤاله عَنْ الأفضل فى عَامٌ 2019: “كريستيانو رائع، لكن ميسي لاعـب شامل ولديه كل شيء”.

بعد ان لعب لنحو 10 اعوام فى ريال مدريد الي جانب رونالدو، اعلن سيرخيو راموس عَامٌ 2022 إن ميسي هو افضل لاعـب على الإطلاق، وبالمثل صرّح الأرجنتيني أنخيل دي ماريا الذى تزامل مع الدون 4 مواسم فى الميرينغي.

نجما كرة القدم العالميه رونالدو وميسي (Getty)

حارس المرمى الإيطالي الأسطوري الذى لعب بجوار كريستيانو فى يوفنتوس، جيانلويجي بوفون، لم يتردد عند سؤاله عَنْ الأفضل واختار ميسي، وبالمثل أجاب مسعود أوزيل الذى لعب مع الدون فى ريال مدريد لسنوات عديدة.

فى بداياته، تزامل المدافع الإسباني جيرارد بيكيه مع كريستيانو فى مانشستر يونايتد بين 2004 و2008، قبل ان يرحل الي برشلونه ويصنع سمعته الذهبية مع البلوغرانا.. بيكيه أقر بأفضلية ميسي، وأيضًا المهاجم البلغاري ديميتار برباتوف الذى تزامل مع الدون فى مانشستر يونايتد.

ميسي ورونالدو

آخر اسمين فى القائمة هما حارس المرمى البولندي فويتشيك تشيزني الذى تزامل مع صاروخ ماديرا فى يوفنتوس، والمهاجم الأرجنتيني كارلوس تيفيز الذى لعب بجواره فى مانشستر يونايتد، وكلاهما أقرّا بأفضلية ميسي المطلقة.

10 لاعبين زملاء رونالدو خانوه لصالح ميسي

  1. روني – تزامل معه فى مانشستر يونايتد.
  2. سكولز – تزامل معه فى مانشستر يونايتد.
  3. راموس – تزامل معه فى ريال مدريد.
  4. دي ماريا – تزامل معه فى ريال مدريد.
  5. بوفون – تزامل معه فى يوفنتوس.
  6. أوزيل – تزامل معه فى ريال مدريد.
  7. بيكيه – تزامل معه فى مانشستر يونايتد.
  8. برباتوف – تزامل معه فى مانشستر يونايتد.
  9. تشيزني – تزامل معه فى يوفنتوس.
  10. تيفيز – تزامل معه فى مانشستر يونايتد.
السابق
رجل الـ200 مليون.. فينيسيوس يهزم مبابي فى سباق عالمي مثير
التالي
مباشر نتيجه مباراة مصر وموريتانيا فى تصفيات امم أفريقيا 2025