اخبار الرياضة

ريال مدريد يعود للسلبية الغريبة مع أنشيلوتي

فى ليلةٍ تألق فيها فينيسيوس جونيور بشكل واضح، حَقَّق ريال مدريد فـوزًا فاترًا على فياريال بهدفين دون رد فى الدورى الإسباني، ليسهم الدولى البرازيلي فى الأهداف فى آخر 5 مباريات له فى الدورى الإسباني (3 اهداف، 3 تمريرات حاسمة).

بهذا الفـوز لم يهزم الريال فى آخر 41 مباراة له فى الدورى الإسباني، وهي أطول مجموعه له مـن المباريات التى لم يهزم فيها فى المنافسه (منذ 1998-1999 على الأقل).

كَمَا حافظ النادي الملكي على نظافة شباكه فى 4 مـن مبارياته التسعة، وحده أتلتيكو ​​مدريد (5) استطاع الحفاظ على نظافة شباكه لمرات أكثر فى الدورى الإسباني هذا العام.

غياب التوازن مرة أخرى فى ريال مدريد

لعب الميرينغي على الورق بطريقة 4-4-2 بوجود فينيسيوس جونيور وكيليان مبابي كثنائي هجومي، ولوكا مودريتش على الجناح الأيمن وجود بيلينغهام على الجناح الأيسر وهذه مراكز فقط على الورق.

لكن هذه الطريقة مـن المفترض ان يكون فيها مبابي يلعـب على اليمين، وفينيسيوس على اليسار كَمَا هو كمهاجم صريح، لكن بالنظر لخريطة التمركز أعلاه سنجد غيابًا شبه تام للجانب الأيمن فى متوسط تمركز ريال مدريد.

النادي الملكي اعتمد على الجانب الأيسر الذى مال إليه الْمَلْعَبُ كليًا بينما أكثر مـن 45% مـن هجماته مـن الجانب الأيسر. هذه الطريقة تفقد النادي التوازن، فبيلينغهام لا يجيد على طرف الْمَلْعَبُ بل فى قلب الْمَلْعَبُ كَمَا كان فى العام الماضي خلف المهاجم، ومودريتش وفق خريطة تحركاته أدناه كانـت فى كل ارجاء الْمَلْعَبُ وليس كجناح صريح.

خريطة تحركات لوكا مودريتش أكثر لاعبى ريال مدريد لمسًا للكرة

لكن يُحسب لمودريتش “أكثر لاعبى ريال مدريد لمسًا للكرة” أنه لم يتوقف قط عَنْ الحركة، وصنع ثلاث فرص، وشارك فى الهدفين.

فى الأخير، الريال لم يكن أكثر سلاسةً فى اللعب، والأمر كان معقدًا فى عملية صنع توازن وإيجاد صيغة صحيحة للفريق. النادي بشكل عَامٌ لم يصهر المزيد مـن الفرص، واستغل تلك التى أتيحت له بنجاعة، حيـث صنع فيديريكو فالفيردي وفينيسيوس الفارق للحفاظ على الضغط على برشلونه فى سباق التتويج بلقب الدورى الإسباني.

الكرات الثابتة سلاح الريال

بعد هـدف فالفيردي اليـوم، يكون الريال قد سجل 9 اهداف مـن كرات ثابتة فى الليغا حتـى الان هذا العام أكثر مـن اى فريق آخر، وقد سجل مـن كل الوضعيات تقريبًا مـن ركلات ركنية ومخالفات حرة مباشرة ومخالفات حرة غير مباشرة وركلات جـزاء.. إلخ.

ريال مدريد امام فياريال

سلاح الكرات الثابتة كان مهمًا لريال مدريد العام الماضي فى مشواره المميز، بينما له أرقام جيدة فى التسجيل، وهذا السلاح يعطي الفارق للريال عندما تكون الامور فى اللعب المفتوح صعبةً امام فرق متمرسة وتدافع جيدًا.

السابق
ساكا صنع الفارق بنصف جبهة.. وماذا تحدث فى هافيرتز؟
التالي
عمورة ومرموش | الأقدام العربية تحكم الكرة الألمانية