اخبار الرياضة

مقترحات قواعد ترتيب الفرق وموعد قرعه مونديال الانديه

يعقد قطاع الالقاب فى بطولات الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا” عدة اجتماعات اثناء الفتره القادمة، وذلك لبحث قواعد الترتيب للمفاضلة بين الانديه المشاركة فى النسخه الأولى مـن بطولات مونديال الانديه التى تستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية، صيف العام القادم، وتحديدًا اثناء الفتره بين 15 يونيو/ حزيران و13 يوليو/ تموز القادمَين.

ويسعى مسؤولو “فيفا” للانتهاء مـن قواعد الترتيب، قبل الإعلان الرسمى عَنْ موعد مراسم إجراء قرعه كاس العالم للأندية خاصة وأن هناك اقتراحًا بإقامة مراسم القرعة أحد أيام 5 أو 7 أو 9 ديسمبر/ كانون الاول القادم.

وستكون هذه النسخه الأولى مـن مونديال الانديه التى تجري بمشاركة 32 فريقًا، مـن بينها 5 فرق عربية، هى الاهلي المصرى والترجي الرياضي التونسي والوداد الرياضي المغربى والهلال السعودي والعين الإماراتي.

وكان فيفا قد صرح الامس رَسْمِيًٌّّا عَنْ قائمة الملاعب المُضيفة، على هامش مهرجان “غلوبال سيتيزنس” بمدينة نيويورك، وذلك فى حضور لرئيس الفيفا، جياني إنفانتينو. وخصصت الولايات المتحدة 12 ستادًا لاستضافة كاس العالم للأندية 2025، ويبرز مـن الملاعب المُختارة، ستاد المباراه النهائيه “ميتلايف” فى ولاية نيو جيرسي.

مقترحات قواعد ترتيب الفرق فى مونديال الانديه

وعلمت منصه العمدة نيوز مـن مصادرها فى الاتحاد الدولى لكرة القدم فيفا، ان هناك عدة اقتراحات بشأن قواعد الترتيب للمفاضلة بين الانديه المشاركة فى النسخه الأولى.

أولًا: يتم احتساب ترتيب الانديه بناءً على نتائـج وتصنيف منتخبـات هذه الفرق فى الترتيب الشهري الصادر مـن الفيفا، مع الوضع فى الاعتبار التوزيع الجغرافي ما بين القارات الست.

ثانيًا: يتم ترتيب الانديه بناء علي نتائجها اثناء المشاركة فى النسخ التى جرت فى كاس العالم بنظامها القديم، ولكن هذا المقترح لا يلقى قبولًا، فى اثناء عدم مشاركة عَدَّدَ كثير مـن الانديه المشاركة فى النسخ الماضية مـن كاس العالم للأندية.

إنفانتينو ومُجسم كاس العالم للأندية

ثالثا: يتم ترتيب الانديه بناء على نتائجها وإحرازها للبطولات على المستوى القاري آخر ثلاث نسخ، مع الوضع فى الاعتبار التوزيع الجغرافي ما بين القارات الست اثناء مراسم سحـب القرعة.

رابعًا: يتم ترتيب الانديه بناءً على نقاط يتم جمعها على حسب عدة معايير، منها على سبيل المثال: الترتيب الشهري لمنتخبات هذه الانديه، مع نتائـج الفرق على المستوى القاري لآخر ثلاث اعوام، ونتائج الانديه التى شاركت فى النسخ الثلاث الاخيره مـن بطولات مونديال الانديه بنظامها القديم.

السابق
3 عوامل تفرض الحذر على ليفربول رغم قمة البريميرليغ
التالي
برنامـج تجهيزات القوة الجوية لمواجهة التعاون السعودي