اخبار الرياضة

رابطة الليغا تحذّر مـن العنصرية قبل ديربي مدريد

حذّرت رابطة الدورى الإسباني (لا ليغا) باتخاذ إجراءات قضائية صارمة امام الجماهير التى تحاول التحريض على العنف ونشر العنصرية اثناء مباراة ديربي مدريد بين أتلتيكو وجاره الريال المقررة يـوم غد الأحد، لحساب الجولة الثامنة مـن الدورى المحلي على ستاد “ميتروبوليتانو”.

بينما مجموعه مـن جماهير أتلتيكو قد اطلقت حملة عبر مواقع التواصل الاجتماعي مـن اجل إهانة بعض لاعبى ريال مدريد، وفي مقدمتهم البرازيلي فينيسيوس جونيور، الذى كان ضحيةً للهتافات العنصرية فى الملاعب الإسبانية، ما جعله ينتفض فى وقتٍ لاحقٍ مـن هذا الشهر بتصريحات قوية، دعا مـن اثناء الاتحاد الدولى لكرة القدم بسحب تنظيم مونديال 2023 مـن إسبانيا.

ونشر بعض مشجعي أتلتيكو عبارات عنصرية على مواقع التواصل الاجتماعي تستهدف بالدرجة الأولى فينيسيوس جونيور، مـن اجل ترديدها اثناء ديربي مدريد للتأثير فى النجـم البرازيلي، ومن بين الحملات التى تم الترتيب لها، هو تكريم لاعـب لاحق للأتلتي اسمه جيرمان بورغوس عند الدقيقه (13) مـن ديربي مدريد مع ترديد عبارة “مونو” التى تعني “القرد”، وهو البطولة الذى كان يطلع على هذا اللاعب فى وقت لاحق.

وجاء فى بيـان رَسْمِيٌّ لرابطة الليغا: “تدين رابطة الدورى الإسباني بشدة هذه التصرفات التى تقوم بيها جماهير فريق أتلتيكو مدريد والتي تشجع وتروج وتحرض على الكراهية العرقية امام اللاعب فينيسيوس جونيور، وسيتم اعتقال مباشر لكل شخص يحرّض على هاته الأفعال”.

وجاء فى بيـان ثانٍ: “تعلن رابطة لا ليغا أنها ستمضي قدمًا فى الإدانة الرسمية وتطلب الاعتقال الفوري للمحرضين على حملة الكراهية التى تهدف الي الترويج للأعمال العنصرية والمهينة اثناء المباراه القادمة بين أتلتيكو مدريد وريال مدريد”.

فينيسيوس جونيور

ونوهت رابطة “لا ليغا” أيضًا أنها لن تتسامح مع المخالفين للقانون: “لن تتسامح لا ليغا تحت اى ظرف مـن الظروف مع هذا النوع مـن السلوك. هذه التصرفات لا تضر بصورة الرياضة وبلدنا فحسب، بل تمثل أيضًا تهديدًا مباشرًا لسلامة جميع المشجعين ورفاهيتهم”.

موعد ديربي مدريد بين أتلتيكو والريال

يقام ديربي مدريد يـوم الأحد 29 سبتمبر/ أيلول الحالي على ستاد “ميتروبوليتانو” الخاص بفريق أتلتيكو مدريد، حيـث تبدأ صافرة البداية فى الساعة العاشرة ليلًا “توقيت” مكة المكرمه، والتاسعة ليلًا “توقيت” أوروبا.

قبل هذا الصدام، يأتي ريال مدريد المركـز الثانى فى جـدول الترتيب برصيـد 17 نقطه، متخلفًا بفارق 4 نقاط عَنْ برشلونه المتصدر، بينما يأتي أتلتيكو خلف غريمه مباشرةً برصيـد 15 نقطه.

السابق
هل يجري جمال سلامي تعديلات على قائمة منتخـب الأردن؟
التالي
مـن اجل فينيسيوس.. أنشيلوتي يوجه صدمة قوية لنجم ريال مدريد