اخبار الرياضة

4 وجهات تترقب فينيسيوس جونيور حال قرر الرحيل عَنْ ريال مدريد

تضاعفت مستويات الجدل التى تلاحق مستقبل البرازيلي فينيسيوس جونيور مهاجـم ريال مدريد الإسباني، رغم اقترابه أكثر مـن اى وقت مضى مـن حَصَد جَائِزَةٌ الكرة الذهبية للمرة الأولى فى مسيرته الاحترافية، والتي تقـدم لأفضل لاعـب فى العالم على الإطلاق.

النجـم البرازيلي خَاض مع ريال مدريد (9) مباريات عبر مختلف المسابقات هذا العام، أَحِرْزٌ خلالها (3) اهداف، مع تقديم (6) تمريرات حاسمة، لكن القضايا والنزاعات التى أثارها مؤخرًا، قد تنتهي برحيله عَنْ صفـوف النادي الملكي والملاعب الإسبانية بالكامل.

فينيسيوس عانى مـن أزمات لا تنتهي مع ملف العنصرية، وهذا الامر دفعه لمهاجمة إسبانيا، والمطالبة بسحب تنظيم مونديال 2030 مـن على أراضيها، كَمَا ان العلاقة التى تجمعه بالوافد الجديـد كيليان مبابي لا تبدو مثالية، ونتائج النادي وانطلاقته لا تبشر بخير، وجميعها أسباب قد تنتهي برحيل اللاعب صوب وجهة جديدة، لكن ما الانديه القادرة على دفع الأموال للتعاقد مع فينيسيوس جونيور؟

فينيسيوس جونيور والمملكة العربية السعوديه

بدأ الغموض يسيطر على مستقبل فينيسيوس جونيور، منذ ظهور معلومات صحفية تتحدث عَنْ عرض سعودى مقدم للاعب مقابل مليار يورو، وهو العرض الممتد لخمسة مواسم كاملة، بواقع 200 مليون يورو كل عَامٌ.

لم تتضح بعد تفاصيل الانديه السعوديه الراغبة بالتعاقد مع لاعـب ريال مدريد، لكن هذه الأموال الباهظة قد تجبر ريال مدريد وفينيسيوس جونيور على التفكير بالعرض، خاصة ان العلاقة بين الجانبين خلف الكواليس لا تبدو بأفضل أحوالها.

هناك نقطه أخرى، مـن المتعارف عليه ان اللاعبـين البرازيليين يفضلون الأموال فى غالب الأحيان، وهذا قد يدفع مهاجـم ريال مدريد لترك الشهرة فى أوروبا، مـن اجل الذهاب الي السعوديه، لكن كل هذا السيناريو متوقف على فرص فوزه بالكرة الذهبية.

باريس سان جيرمان

لا يوجد افضل مـن هذا السيناريو للانتقام!! حينما يتحصل باريس سان جيرمان على خدمات فينيسيوس كرد على انتقال نجمه الاول كيليان مبابي فى صفقة انتقال حر صوب ريال مدريد، اثناء ميركاتو الصيف الأخير.

باريس سان جيرمان لم يعوض مبابي بنجم مـن الصف الاول، واكتفى بالقول إنه سيعتمد على تشكيله جماعية شابة تحت قيادة المدرب الإسباني لويس إنريكي، لكن ما هو مؤكد ان العملاق الفرنسي يبحث عَنْ صيد ثمين، حتـى وإن تأجل لعام قادم، فمنذ رحيل مبابي ونيمار وميسي، لم يعد هناك واجهة حقيقية للفريق، وسيكون فينيسيوس جونيور خيارًا لا يمكن تعويضه، خاصة إن تم الحصول على خدماته وهو يحمل الكرة الذهبية.

مانشستر يونايتد

منذ اعوام، يعيش الشياطين الحمر حالة مـن الضياع المحلي والأوروبي، ما تسبب فى غياب النادي عَنْ مسابقه دورى أبطال أوروبا هذا العام، مع احتلال المركـز الحادي عشر فى الدورى الانجليزي، فى الوقت الحالي برصيـد (7 نقاط) مـن خمس مباريات.

البرازيلي إندريك لاعـب ريال مدريد

مانشستر يونايتد فى حاجة الي صفقتين، مدير فني مـن عيار ثقيل خلفًا لإيريك تين هاغ، ونجم أول يعمل مـن حوله النادي بشكل كامل، ولا يوجد خيار افضل مـن جلب فينيسيوس جونيور تحت قيادة زين الدين زيدان على سبيل المثال.

تشيلسي

لا أحد يدرك كيف يجلب تشيلسي الأموال اللازمة للتعاقد مع اللاعبـين، رغم ان النادي اللندني يتغيب عَنْ منصات التتويج المحليه والأوروبية منذ اعوام طويلة ماضية.

لكن ما هو مؤكد، ان تشيلسي يتربع على عرش الصدارة كأكثر الانديه إنفاقًا فى الميركاتو منذ 3 مواسم، ومن غير المتوقع ان يتردد فى إنفاق أموال أخرى مقابل صفقة مـن عيار ثقيل اسمها فينيسيوس جونيور.

تشيلسي منذ عصره الذهبي الذى تضمن ديديه دروغبا وفرانك لامبارد وجون تيري، لم يتحصل على لاعـب بوزن الذهب، ونجم قادر على قيادة النادي نحو الأحلام المحليه والأوروبية، ربما فينيسيوس جونيور هو الاسم المنشود.

السابق
سعود عبد الحميد سيحظى بمعاملة خاصة فى روما!
التالي
التعادل يحسم مواجهه مانشستر سيتي ونيوكاسل يونايتد