اخبار الرياضة

سعود عبد الحميد يعود الي الهلال فى حالة واحده فقط

يعيش الدولى السعودي سعود عبد الحميد أوقاتًا صعبة مع فريقه الجديـد روما الإيطالي، بعد تهميشه تمامًا فى الجولات الأولى مـن الكالتشيو هذا العام، ما دفع نقاد الي الاعتقاد بأن اللاعب سيعاود أدراجه الي الهلال.

لم يحظَ سعود بأي دقيقة لعب منذ قدومه الي الجيالوروسي بداية العام الحالي 2024-2025.

المدرب السابق لروما، دانييلي دي روسي، اعتمد على الظهير الأيمن الدولى التركي محمد زكي شيليك فى كل المباريات منذ بداية العام، وبعد إقالة دي روسي وقدوم المدرب الجديـد، الكرواتي إيفان يوريتش، لم يتغير الحال كثيرًا.

مدير فني روما الجديـد يواصل تهميش سعود عبد الحميد

فى أول مباراة بعد توليه تـدريــب روما، واصل المدرب الجديـد يوريتش الاعتماد على شيليك، فى الانتصار المستحق بداية الاسبوع على أودينيزي 3-0 فى الجولة الخامسه مـن الكالتشيو، والمقلق أنه لم يمنح سعود اى دقيقة.

سعود عبد الحميد (25 عَامًٌا) صنع التَّارِيخُ وبات أول لاعـب كرة قدم سعودى عبر التَّارِيخُ يرتدي قميص روما؛ لكنه ما زال يبحث عَنْ أول دقائقه، ولو بديلًا، وقد تواصلت معاناة اللاعب الأسمر مع المدرب الجديـد.

سعود عبد الحميد لاعـب روما (X: Roma)

سعود عبد الحميد قد يكون فى طريقه الي الهلال

حسب هذه المعطيات، فإن حالة عدم التكيف وانعدام الدقائق الممنوحة فى روما، قد تدفع باللاعب سعود عبد الحميد الي العودة للهلال فى سوق الصفقات الشتوية القادمة، والسبب هو تجهيزه للمشاركة مع المنتخـب السعودي فى الاستحقاقات القادمة.

يعد سعود أحد العناصر الرئيسة فى تشكيله منتخـب السعوديه، ويعوّل عليه الأخضر فى تسيد الهجمات والانطلاقات مـن الجهة اليمنى، ومن شأن جلوسه الدائم على مقاعد احتياط روما، ان يسبب مشكلة فنية لمنتخب السعوديه.

الاعتقاد السائد هو ان سعود عبد الحميد قد يرجع الي الهلال فى حالة واحده، وهي استمرار جلوسه على مقاعد احتياط روما، وتقديمه مستويات سيئة مع منتخـب السعوديه فى المباريات القادمة فى أكتوبر/ تشرين الاول، ونوفمبر/ تشرين الثانى.

نيمار

حيـث يلعـب المنتخـب الأخضر 4 مباريات صعبة فى تصفيات كاس العالم 2026 اثناء شهري أكتوبر ونوفمبر المقبلين، امام اليابان والبحرين وأستراليا وإندونيسيا على التوالي، وستتحدد عودة اللاعب السعودي الي لهلال وفقًا لأدائه فى المباريات الأربعة.

مدير فني المنتخـب السعودي، روبرتو مانشيني، اشتكى فى تصريحـات هذا الشهر مـن قلة مشاركات اللاعبـين السعوديين مع أنديتهم فى دورى روشن، الامر الذى انعكس بالسلب على أدائهم مع المنتخـب، ويمكن اعتبار سعود ضوء هذا الإطار.

جدير بالذكر ان عـقد سعود عبد الحميد ممتد مع النادي العاصمي الإيطالي الي صيف 2028.

السابق
بسـبب قضية سرقة.. بلايلي وشقيقه يعودان للجزائر عاجلًا
التالي
أنشيلوتي.. 300 مباراة مـن المجد وصناعة التَّارِيخُ مع ريال مدريد