اخبار الرياضة

رئيس الليغا يزف بشرى لنادي برشلونه بعد اصابه تير شتيغن

تلقى برشلونه ضربة كبيرة بعد نهاية موسـم حارس مرماه الدولى الألماني مارك أندريه تير شتيغن، على إثر اصابه قوية فى الركبة تقـدم لها فى الجولة الخامسه مـن بطولات العام الجديـد للدوري الإسباني امام فياريال.

البارسا عاد مـن ستاد لا سيراميكا بانتصار قوامه 5-1 على الغواصات الصفراء الأحد، لكنه عاد دون شتيغن الذى خضـع لعملية جراحية ناجحة الإثنين، ومن المرجح ان يكون موسمه قد انتهى بنسبة كبيرة للغاية.

النادي الكتالوني بدأ فى تفحص البدائل بالفعل، علمًا بأنه يمتلك حاليًا 3 حراس مرمى متاحين بعد اصابه شتيغن، وهم الإسباني إيناكي بينا (25 عَامًٌا)، ومواطنه أندير إسترالاغا (20 عَامًٌا)، والأمريكي دييغو كوتشن (18 عَامًٌا).

تضاربت الأنباء حيال إمكانية تعاقد برشلونه مع حارس مرمى بديل بعد اصابه شتيغن، لا سيما أنه لا تزال هناك 3 اشهر كاملة متبقية على فتح ميركاتو الشتاء فى يناير/ كانون الثانى 2025، ما يضع المدرب هانز فليك فى ورطة حقيقية.

هل يتعاقد برشلونه مع حارس بديل لشتيغن؟

رئيس رابطة الدورى الإسباني، خافيير تيباس، صرح فى تصريحـات صحفية الإثنين، ان برشلونه يستطيع إيجاد بديل للحارس تير شتيغن بلاعب آخر، سواء حارس مرمى أو لاعـب فى مركز مختلف، حال تأكد تعرضه لإصابة طويلة، بعد موافقة الانديه على هذا الخيار فى لائحة الرقابة المالية.

وقال تيباس: “حينما وضح اصابه طويلة يمكن استبدال اللاعب بآخر بنفس القيمة. قد يكون حارس مرمى أو لاعـبًا يلعـب فى مركز مختلف. هذا هو ما وافقت عليه الانديه، ولم يكن مدرجًا ضوء النسخ الأولى مـن لائحة الانضباط المالي”.

الألماني مارك أندريه تير شتيغن حارس مرمى برشلونه (Getty)

كَمَا أوضح رئيس الليغا أنه “دائمًا ما وضح مبالغة فى الوضع المالي للبارسا، لقد أصبح افضل مما كان عليه قبل عامين، وسيصير افضل فى غضون عامين. ليست هناك اى أزمات، يُاعلن ذلك للتقليل مـن شأن الليغا واللعب المالي النظيف”.

تير شتيغن

ويمضي شتيغن العام الـ11 على التوالي مع النادي الكتالوني، حيـث وفد إليه صيف 2014 مـن مونشنغلادباخ الألماني مقابل 12 مليون يورو، وخلال تلك المدة ظهر فى 420 مباراة على مستوى كل الالقاب، وحاليًا هو قائد النادي، وحصد معه 16 لقبًا أبرزهم بطل الدورى الإسباني 5 مرات.

السابق
حصري.. أول قرار فى الاهلي بعد خسارة الجندل المفاجئة
التالي
لاعـب مـن الريال.. تسريب اسم الفائز بجائزة الكرة الذهبية 2024