اخبار الرياضة

بعد كلمته البذيئة.. ماكس فيرستابن يهدد فورمولا 1 بتصريح جريء

علق سائق ريد بول الهولندي ماكس فيرستابن بطل العالم فى الأعوام الثلاثة الاخيره، الامس الأحد، على معاقبته بسـبب كلمة بذيئة، ووصف العقوبة بـ”السخيفة”، مهددًا بأن مثل تلك المواقف قد تعجِّل بخروجه مـن الفورمولا 1.

واحتل الهولندي المركـز الثانى خلف سائق ماكلارين البريطاني لاندو نوريس فى جَائِزَةٌ سنغافورة الكبرى، المرحله الثامنة عشرة مـن بطوله العالم، لكن معاقبته جاء الى الاتحاد الدولى للسيارات (فيا) بالقيام ببعض أعمال المصلحة العامة، استمرت فى الهيمنة على أروقة الحلبة.

فيرستابن يعرب عَنْ غضبه مـن العقوبة

وقال السائق البالغ مـن العمر 26 عَامًٌا: “هذه الأشياء تحدد مستقبلي، بالتأكيد، عندما لا يمكن ان تكون على طبيعتك أو يتعين عليك التعامل مع مثل هذه الأشياء السخيفة”.

وعوقب سائق ريد بول مـن الاتحاد الدولى للسيارات بعد استخدامه لكلمة بذيئة فى مؤتمر صحفي الخميس كان يبث على الهواء مباشرة. ثم قام بعد ذلك باحتجاج فردي مـن اثناء إعطاء إجابات قصيرة فقط أو الاكتفاء بـ”عدم التعليق” على أسئلة الصحفيين فى المؤتمر الرسمى للاتحاد الدولى بعد التجارب الرسمية السبت.

وبعد سباق الأحد، قلَّل مرة أخرى مـن ردود فعله قبل إجراء مؤتمر صحفي مطول مع بعض مجموعه الصحافة المكتوبة دَاخِلٌ وحدة الضيافة فى ريد بول. وقال لهيئة الإذاعة البريطانية: “أنا فى مرحلة مـن مسيرتي الاحترافية حيـث لا تريد التعامل مع هذا طوال الوقت. إنه أمر متعب حقًا”، وأضاف: “بالنسبة لي، هذه ليست طريقة للاستمرار فى الرياضة، هذا أمر مؤكد”.

ويسعى فيرستابن الي الفـوز بلقبه العالمي الرابع هذا العام، لكنه اعلن فى الماضي إن الاستمرار طويلًا فى فورمولا 1 ليس على جـدول أعماله، إذ إنه حريص على استكشاف أشكال أخرى مـن سباقات السيارات بمجرد انتهاء عقده الحالي مع ريد بول فى عَامٌ 2028. وتابع: “ستستمر الفورمولا 1 بدوني. إنها ليست مشكلة ولا مشكلة بالنسبة لي أيضًا. هكذا هى الامور”.

ماكس فيرستابن

وختم بالقول: “إذا لم تتمكن حقًا مـن ان تكون على طبيعتك على أكمل وجه، فمن الأفضل ألا تتحدث. لكن هذا ما لا يريده أحد لأنك حينها ستصبح رجلًا آليًا، وهذه ليست الطريقة التى يجب ان تتعامل بها مع الامر فى هذه الرياضة”.

السابق
القنوات الناقلة لمباراة النصر والحزم اليـوم فى كاس الملك 2024-25
التالي
حقيقة أم خيال | مصائب تير شتيغن عند برشلونه فوائد!!