اخبار الرياضة

هل فقد محمد عبد المنعم ثقة مدير فني نيس فرانك هايس؟

جلس المدافع المصرى محمد عبد المنعم على مقاعد البدلاء وشاهد مباراة فريقه نيس امام سانت إيتيان طيلة الدقائق التسعين، حيـث لم يمنحه المدرب الفرنسي فرانك هايس ولو دقيقة واحده، تزامنًا مع تصريحـات عَنْ معاناة اللاعب فى التأقلم.

فى ملعبه وأمام نحو 30 ألفًا مـن جماهيره، أمطر نيس شبـاك سانت إتيان بنتيجة 8-0 سهرة الجمعة، فى افتتاح مباريات المرحله الخامسه مـن الدورى الفرنسي، على أرضية ستاد أليانز ريفيرا معقل النسور، بصافرة الفرنسي توماس ليونارد.

عبد المنعم وفد للتو الي نيس قادمًا مـن الاهلي المصرى مقابل نحو 4.2 مليون يورو فى ميركاتو 2024 الصيفى، ليدشن أولى تجاربة الاحترافية على الإطلاق، ويغدو أول لاعـب مصرى يلعـب لفريق الجنوب الفرنسي عبر كل تاريخه.

رغم جاهزية عبد المنعم التامة مـن الناحية البدنية، لم يستعن به المدرب هايس ولو لدقيقة واحده امام سانت إيتيان، ما فتح أبواب التكهنات حيال مستقبل ضبابي للاعب مع نيس، لا سيما مع تصريحـات هايس التى أطلقها قبل المباراه.

شاهد اهداف نيس وسانت إيتيان 8-0

هل فقد محمد عبد المنعم ثقة مدير فني نيس؟

قبل المباراه، اعلن المدرب هايس عَنْ بداية محمد عبد المنعم مع نيس: “إن كان افضل مدافـع فى مصر، فالسبب يعود الي ضعف المنافسة فى بلده.. المهاجمون هنا مختلفون وأقوى ممن كان يواجههم فى مصر”.

فى أول مباراة أساسيًا مع نيس الاسبوع الماضي، أخطأ عبد المنعم فى التمركز وتسببت هفوة دفاعية منه فى تَسْجِيلٌ مارسيليا الهدف الاول عَنْ بواسطة نايل ماوباي مـن ضربة رأس دَاخِلٌ منطقه الجـزاء بكل أريحية دون رقابة دفاعية.

شاهد اهداف مباراة مارسيليا ونيس 2-0

هايس أوضح ان عبد المنعم واجه صعوبات بالفعل امام مارسيليا، وسيحتاج الي بعض الوقت للتأقلم.

وفي الاسبوع القادم مباشرة، أجلس المدرب هايس عبد المنعم على مقاعد البدلاء امام سانت إيتيان طيلة الدقائق التسعين، رُغم ان النادي اعلن المباراه مبكرًا، وكان بإمكان المدرب ان يمنح اللاعب المصرى بعض الدقائق لاستعادة الثقة.

وسائل إعلام فرنسية تساءلت عَنْ مستقبل اللاعب مع نيس، لا سيما بعد خطأ مباراة مارسيليا وجلوسه على المقاعد امام سانت إيتيان، وما بين المباراتين تصريحـات المدرب التى تشير لوجود مشكلة فى تأقلم محمد عبد المنعم مع النادي.

ما ينذر بالفعل بنقصان الثقة بين المدرب واللاعب المصرى، ان هايس يعتمد على الرسم التكتيكي (3-4-3) بوجود 3 مدافعين فى العمق، وهي طريقة تسمح بمنح أغلب مدافعي النادي الفرصة للعب والظهور، وهو ما لم يحدث مع عبد المنعم.

المصرى محمد عبد المنعم مدافـع نيس (X: Nice)

تترقب نيس مباراة عملية للغاية امام ريال سوسيداد الإسباني الأربعاء القادم فى افتتاح مجموعـات الدورى الأوروبي، ومع ذلك، قرر المدرب هايس ان يستمر قلوب دفاعه الثلاثة (دانتي – بومبيتو – ندايشيمي) الي نهاية المباراه ولم يخرج اى منهم للراحة، وهذه نقطه يجب الوقوف عندها.

صلاح

لا يمكن الحكـم على تجربة محمد عبد المنعم مـن أول مباراتين، لكن هناك حيثيات تقودنا الي استنتاجات مبدئية، مفادها ان المدرب هايس اعترف بلسانه بوجود مشكلة فى التأقلم، وهي تصريحـات بالمناسبة ستزيد مـن الضغط على اللاعب.

محمد عبد المنعم مع نيس بالدوري الفرنسي 2024-2025 

مرحلة مباراة موقف دقائق
3 نيس 4-1 أنجيه ســاهم مـن الاحتياط 22
4 نيس 0-2 مارسيليا بدأ أساسيًا 90
5 نيس 8-0 سانت إيتيان لم يشارك 0
السابق
النادي الافريقى يعزز صفوفه بالتعاقد مع الكاميروني آرماند كوه
التالي
القنوات الناقلة لمباراة ليفربول وبورنموث اليـوم فى الدورى الانجليزي 2024-25