اخبار الرياضة

4 عوامل تُقرّب يوسف بلايلي مـن العودة الي منتخـب الجزائر

بات الدولى الجزائري يوسف بلايلي (32 عَامًٌا)، نجم الترجي التونسي، محور حديث الجماهير الجزائرية ووسائل الإعلام والمتابعين فى الفتره الاخيره، بخصوص موضوع عودته الي منتخـب الجزائر بعدما استبعده المدير الفنى الجديـد، فلاديمير بيتكوفيتش، وسـط إجماع على ضرورة عودة الجناح الأيسر اثناء الفتره القادمة فى أعقاب تألقه اللافت والمتجدد مع الترجي.

وبصم بلايلي على مستويات رائعة مع الترجي التونسي اثناء بداية العام الحالي، مباشرةً بعد عودته إليه هذا الصيف، قادمًا مـن مولودية الجزائر، ورغم ان نجم “الخضر” تألق أيضًا مع المولودية العام الماضي، فإن ذلك كان مصحوًبا بعديد المشكلات الانضباطية، عكس ما يجري عليه الحال مع الترجي.

وكان مشوار نجم فريق الاهلي السعودي السابق دائمًا يعرف استقرارًا ونجاحًا كلما لعب بألوان الترجي، سواء اثناء الفترتين السابقتين أو الحالية، ما يؤكد ان شيخ الانديه التونسية هو المكان المناسب ليوسف بلايلي، وفي هذا المقال يرصد “العمدة نيوز” أربعة عوامل تُقرّب نجم الترجي للعودة الي صفـوف منتخـب الجزائر. 

تألق يوسف بلايلي مع الترجي التونسي

أظهر يوسف بلايلي منذ انضمامه الي الترجي التونسي قبل أكثر مـن شهر ونصف، أنه يظّل قادرًا على ان يكون النجـم الاول فى اى فريق يلعـب له، بدليل المستويات الكبيرة التى يقدمها حاليًا مع فريق الدم والذهب، سواء اثناء الوديات أو المنافسة الرسمية، فهو سجل ثلاثة اهداف وصنع هدفين فى مواجهتين رسميتين، امام فريق تطاوين فى الدورى التونسي، ونادي ديكيداها الصومالي بدوري الأبطال.

الجزائري يوسف بلايلي نجم الترجي التونسي

ويرى المزيد مـن المتابعين أنه لا يمكن تجاهل المستويات الكبيرة ليوسف بلايلي مع الترجي، خاصة انّها وضح مع نادٍ كثير يحظى بسمعة كبيرة فى القارة السمراء، وهو دليل آخر على مستوى بلايلي العالي الذى يخوّله العودة الي منتخـب “الخضر”، للاستفادة مـن إمكاناته الفنية الكبيرة، والتي لا يتمتع بها المزيد مـن لاعبى المنتخـب الجزائري حاليًا.

عودة رياض محرز الي منتخـب الجزائر

تعطي عودة قائد “الخضر” التاريخي، رياض محرز، الي صفـوف المنتخـب الجزائر، المزيد مـن الأمل ليوسف بلايلي مـن اجل السير على نفس خطى نجم مانشستر سيتي الانجليزي السابق، على اعتبار ان المدرب فلاديمير بيتكوفيتش لجأ مرة أخرى الي خدمات محرز، رغم ان الخلاف بينهما كان واضحًا.

بالمقابل فإن يوسف بلايلي لم يدخل فى اى صراع مع فلاديمير بيتكوفيتش، وكان يصرّح فى كل مرة بأنّه دائمًا تحت تصرف منتخـب الجزائر وينتظر فقط توجيه الدعوة إليه، مشددًا فى كل مرة على انّه سيواصل العمل مـن اجل إقناع المدرب السويسري باستدعائه.  

تراجع مستويات بن رحمة وغياب البدائل الجاهزة

اثبت الخيارات الفنية التى لجأ اليها فلاديمير بيتكوفيتش لحد الان فى المنتخـب الجزائري لتعويض يوسف بلايلي عدم جدواها، ولم يبرز اى لاعـب لحد الساعة فى مركز الجناح الأيسر كَمَا كان يفعل بلايلي فى الفتره الماضية، وهي كلها معطيات ترجح كفة نجم فريق أجاكسيو الفرنسي السابق.

ويرى المزيد مـن المحللين ان إصرار بيتكوفيتش على منح سعيد بن رحمة الفرصة فى ذلك المركـز لم يعد مجديًا، فى ضوء المستويات المتواضعة لنجم فريق أولمبيك ليون الفرنسي مع “الخضر” لحد الساعة رغم الفرص العديدة التى لاحت له بفضل المدرب السويسري، فى وقتٍ لا يتوفر فيه المزيد مـن الخيارات فى هذا المركـز، على عكس ما هو موجود فى مركز الجناح الأيمن.  

ضغط الجماهير الجزائرية والإعلام على فلاديمير بيتكوفيتش

يُتوقع ان يأتي ضغط الجماهير الجزائرية ووسائل الإعلام المحليه على فلاديمير بيتكوفيتش بثماره قريبًا، ليرضخ بذلك المدرب السويسري لمطلب رجوع بلايلي، وتطالب الجماهير فى كل مرة تلتقي فيها ببيتكوفيتش سواء دَاخِلٌ الْمَلْعَبُ أو خارجه بضرورة توجيه الدعوة مرة أخرى الي يوسف بلايلي.

وحاول بيتكوفيتش اثناء المعسكرات الماضية تبرير غياب بلايلي، سواء بمشاكله السابقة مع مولودية الجزائر أو لنقص جاهزيته بابتعاده عَنْ المنافسة، إلّا انّه يبدو قد استنفد كل الحجج حاليًا، خاصة إذا تواصل توّهج يوسف بلايلي مع الترجي التونسي فى الفتره القادمة.

ويواجه منتخـب الجزائر نَظِيرِه التوغولي الشهر القادم فى الجولتين الثالثة والرابعة مـن تصفيات كاس امم أفريقيا 2025، وتُجرى المباراه الأولى على ستاد 19 مايو بمحافظة عنابة، يـوم 10 أكتوبر/ تشرين الاول، بينما تُلعَب المباراه الثانية مبدئيًا بعدها بـخمسة أيام، على ستاد كيغي فى العاصمة التوغولية لومي.

السابق
مباشر نتيجه مباراة الاهلي وبيرسبوليس فى دورى أبطال آسيا 2025
التالي
التعادل يحسم قمه السد والعين فى أبطال آسيا للنخبة