اخبار الرياضة

نقطه قانونية ستحسم الصراع بين بوبيندزا والزمالك

يعيش فريق الزمالـك على وقع أزمته مع المهاجم الغابوني آرون بوبيندزا الذى اقترب مـن الانضمام لنادي رابيد الروماني على الرغم مـن إعلان الزمالـك اتمام الإتفاق معه ووصول بطاقته الدولية.

وكان فريق الزمالـك قد صرح وصول البطاقة الدولية للاعب الغابوني بعد توقيعه على اتفاقية التعاقـد بعقد يمتد لمدة 3 اعوام، فى صفقة انتقال حر بعد نهاية عقده مع فريق سينسيناتي الأمريكي.

لكن وكالة اللاعب كشفت عَنْ ان بوبيندزا لن ينضم لصفوف الزمالـك الذى صرح استعداده لمقاضاة اللاعب، بسـبب عدم التزامه، وهو ما سبب لغطًا كثيرًا. والموضوع سيتحول الي معركة قانونية بين فريق الزمالـك وبين النادي القانوني لبوبيندزا.

تفصيلة قد تحسم المعركة القانونية بين بوبيندزا والزمالك

قدم الزمالـك عرضًا لآرون بوبيندزا لمدة 3 مواسم يتضمن ما سيحصل عليه كل موسـم ومكافآت الفـوز فى كل بطوله، وشرطًا جزائيًا، لكنه كان عرضًا محدد المدة (timed offer) لمدة 48 ساعة فقط للرد على العرض سواء بالموافقة أو الرفض.

الزمالـك حدد مدة زمنية لحسم موقف اللاعب، حتـى يتسنى له مُفاوضة لاعبين آخرين حال رفض بوبيندزا العرض.

النجـم الغابوني أبدى بالفعل موافقة على عرض الزمالـك، لكنه رد بعد الـ48 ساعة التى حددها الزمالـك، وهنا صرح الزمالـك عَنْ الصفقة واستند لهذا المستند فى طلب بطاقته الدولية.

النقطة التى يلعـب عليها وكيل بوبيندزا

وكيل بوبيندزا وفريقه القانوني سيعتمد على نقطه ان رد اللاعب بالموافقة على عرض الزمالـك جاء بعد نهاية الـ48 ساعة التى حددها الزمالـك فى عرضه، وبالتالي فشرط الاتفاق لاغي لانه جاء بعد نهاية الوقت.

كيف يرد الزمالـك على هذه النقطة؟

الزمالـك سيلجأ لفكرة ان اللاعب قبل العرض، وأنه حتـى لو قبل العرض بعد الـ48 ساعة فهذا لا يلغي الاتفاق لأن هذا الشرط لصالح الزمالـك وهو مـن يحق له قبول موافقة اللاعب مـن عدمه بعد المهلة.

على سبيل المثال إن حددت آخر ميعاد لتسجيل شيء هو الساعة 5 مساءا، وجاء شخص وسجل بعد الساعة 5، فالقرار يعود للجهة المختصة بالموافقة على تسجيله مـن عدمه.

بوبيندزا عندما أبدى موافقته فى توقيت لاحق لتوقيت عرض الزمالـك يكون رده بمثابة عرض مقابل (Counter Offer) وتكون الموافقة (Acceptance) مـن حق الزمالـك وحده، وهو ما أعلنه النادى بإرسال تذاكر الطيران للاعب واستخرج بطاقته الدولية والإعلان عَنْ اتمام الصفقة بموقعه الرسمى وأصبح الطرفان – الزمالـك وبوبيندزا – مُلزمين بالاتفاق الذى قبلاه.

هل يصبح بوبيندزا على ذمة الزمالـك؟

الزمالـك لن يستطيع قيد بوبيندزا، قبل توقيعه على العقود الثلاثية الخاصة باتحاد الكرة، لكن فى الوقت نفسه فهناك اتفاق ملزم بين اللاعب والزمالك، وهناك شرط جزائي.

النجـم الغابوني وفق وجهة نظر الزمالـك لن يكون قادرًا على التوقيع لأي فريق آخر إلا بدفع الشرط الجزائي.

المهاجم الغابوني آرون بوبيندزا اقترب مـن الانتقال للزمالك

النادي الجديـد الذى سيتعاقد مع بوبيندزا قد يتعرض للعقوبة لو تبين للفيفا أنه كان يعلم بتوقيعه على هذه الاتفاقية، وقد يثبت الزمالـك ذلك مـن اثناء تأكيده بأنه صرح عَنْ وصول بطاقته الدولية بإعلان رَسْمِيٌّ، وإن لم يكن النادي الجديـد يعرف توقيع اللاعب، فسيتحمل اللاعب نفسه الشرط الجزائي.

تفاصيل عرض الزمالـك لآرون بوبيندزا

وبحسب عرض الزمالـك فاللاعب الغابوني كان سيحصل على إجمالي 3.3 ملايين دولار، حيـث سينال مَبْلَغٌ 300 ألف دولار كمكافأة توقيع، على ان يحصل فى العام الاول على مَبْلَغٌ 800 ألف دولار، وسيحصل على مليون دولار فى العام الثانى، ثم 1.2 مليون دولار فى العام الثالث.

وفي حال فـوز الزمالـك بدوري أبطال أفريقيا أو الكونفيدرالية سيحصل المهاجم الغابوني على مَبْلَغٌ 100 ألف دولار، و75 ألف دولار إذا حصل على كاس مصر و20 ألف دولار لبطولة كاس السوبر المصرى، و30 ألف دولار لكأس السوبر الأفريقي، اما إذا حَصَد جَائِزَةٌ هداف الدورى فسيحصل على 50 ألف دولار.

السابق
النجـم الساحلي يضم السميشي.. وكشريدة يقترب مـن العودة للفريق
التالي
بعد العروض.. الترجي التونسي يحسم مستقبل معتز زدام