اخبار الرياضة

رواتب الدورى الإسباني.. الريال يوسع صدارته وانتعاشة لبرشلونة

أصدرت رابطة الدورى الإسباني “الليغا” بيـانًا بسقف الرواتب الجديـد للموسم الحالي، الذى شهد استمرار تصدر ريال مدريد للجدول بل وتوسيعه للفارق مع البقية.

كان المسموح لنادي ريال مدريد سقف رواتب يبلغ 493.591 مليون يورو قبل ان يستفيد مـن أرباح أخرى ومداخيل كبرى، ليصل السقف بواقع 261.303 مليون يورو ليصل الي 754.891 مليون يورو يمكن للريال إنفاقها على رواتب اللاعبـين.

وليس شرطًا ان يدفع اى نادٍ الحد الأقصى للرواتب، لكن قوانين الدورى الإسباني الصارمة فى هذا الشأن لا تسمح بتجاوز هذا الحد.

أرشيفية - مـن حضور فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد حفل جَائِزَةٌ الكرة الذهبية

ويمكن للنادي رفـع سقف رواتبه مـن اثناء إما عمليات البيع أو الأرباح الاخرى علمًا ان عمليات البيع قد لا يحصل النادي على المبلغ كاملًا مـن الراتب الذى وفره مـن اللاعب المُغادر إن لم يستوفِ الشروط كاملة، كَمَا حدث مع برشلونه وعدة أندية أخرى قبل عدة مواسم.

انتعاشة للبارسا فى سقف رواتب الدورى الإسباني

بدوره استطاع برشلونه مـن رفـع سقف رواتبه مـن 354.402 مليون يورو الي 426.427 مليون يورو مستفيدًا مـن مداخيل جديدة وصلت الي 72.025 مليون يورو.

مداخيل أتلتيكو مدريد مـن الصفقات أو حتـى الأرباح الاخرى ازدادت بما يقارب 95 مليون يورو ليصل سقف الرواتب الي ما يقترب مـن 311 مليون يورو، الامر الذى ساعده فى القيام بميركاتو يراه كثيرون هو الأفضل فى السوق الصيفية بإسبانيا.

وبفارق كثير عَنْ الثلاثي المتصدر، كان فياريال هو النادي الأعلى سقفًا لرواتبه مـن بين باقي الانديه بعدما رفعه الي 136 مليون يورو تقريبًا يليه ريال بيتيس بـ109 ملايين يورو تقريبًا.

السابق
شاب مصرى عبقري يساعد ليونيل ميسي ليصبح مليارديرًا
التالي
نجم الزمالـك المنتظر يصل القاهره تمهيدًا لتقديمه