اخبار الرياضة

لماذا فضّل برشلونه داني أولمو على نيكو ويليامز؟ ديكو يجيب

وضح البرتغالي ديكو، المدير الرياضي لنادي برشلونه الإسباني، عَنْ سبب تفضيل “البرسا” التعاقـد مع داني أولمو بدلًا مـن نيكو ويليامز نجم أتلتيك بيلباو، اثناء مدة الصفقات الصيفية، الخاصة بالموسم الجديـد 2024-25.

وكان النادي الكتالوني قد صرح عَنْ تعاقده مع نجم المنتخـب الإسباني أولمو، قادمًا مـن فريق لايبزيغ الألماني، فى صفقة بلغت قيمتها 60 مليون يورو، بعد ان كان الرئيس خوان لابورتا قد اعلن بأن الجناح ويليامز الذى شكل ثنائية رائعة مع لامين يامال فى بطوله يورو 2024.

ديكو يشرح سبب تفضيل برشلونه ضـم داني أولمو بدلًا مـن نيكو ويليامز

وفي مقابلة مع “Barça One” تداولتها صحيفة “موندو ديبورتيفو” الكتالونية، سُئل ديكو مباشرة عَنْ نيكو ويليامز وعن الحاجة الي تعزيز مركز الجناح فى النادي. وجاء رد المدير الرياضي موضحًا ان اختيار داني أولمو كان بسـبب مرونته التكتيكية والخيارات المتعددة التى يمكن ان يقدمها للفريق.

وقال ديكو: “كنا بحاجة الي جناح بمستوى عالٍ. لدينا رافينيا، وفيران، وعودة أنسو فاتي الذى كان جيدًا فى مدة الإعداد قبل اصابه قدمه. لدينا لامين أيضًا. بالإضافة الي ذلك، هناك لاعبين يمكنهم اللعب كأجنحة مثل فيرمين أو أولمو”.

وأضاف المدير الرياضي لنادي برشلونه: “كان مـن الواضح لنا ان التعاقـد مع لاعـب جديد يجب ان يكون بمستوى عالٍ جدًا، ولكن فى النهايه، تعاقدنا مع داني أولمو لانه يوفر لنا خيارات أكثر تنوعًا مقارنة بويليامز”.

وأشار ديكو الي ان التعاقـد مع جناح جديد على شاكلة نيكو ويليامز لم يكن مستبعدًا تمامًا، ولكن الأولويات دَاخِلٌ النادي كانـت حاسمة فى اتخاذ القرار بعدم إضافة جناح آخر.

هانز فليك مدير فني برشلونه

وفيما يتعلق بتعزيز مراكز أخرى فى النادي، أعلن ديكو ان اصابه مارك برنال فى آخر أسبوع مـن مدة الصفقات شكلت تحديًا بالنسبة لهم. وقال: “لم نكن نتوقع اصابه برنال، وكان ذلك اليـوم أحد أصعب الأيام بالنسبة لنا، خاصة أنه شاب فى بداية مسيرته”.

وأوضح: “لكن فى النهايه قررنا الاعتماد على اللاعبـين المتاحين مثل الهولندي فرينكي دي يونغ، وغافي، وإيريك غارسيا الذى يمكنه اللعب فى عدة مراكز”.

وفي نهاية حديثه، أوضح ديكو ان برشلونه لم يتخذ اى قرارات متسرعة، معتمدًا على رؤية المدرب الألماني هانز فليك، الذى فضّل عدم التعاقـد مع اى لاعـب ما لم يكن بمستوى عالٍ جدًا يتناسب مع متطلبات النادي والمعايير المالية، على غرار داني أولمو.

السابق
الأهم تحقق فى مباراة العراق والكويت
التالي
آخرها الـ100 مباراة.. صلاح و5 إنجازات دولية لا تُنسى