اخبار الرياضة

عثمان ديمبيلي يكشف عَنْ ابرز عيوبه بعد هدفه المثير امام بلجيكا

لم يخفِ نجم باريس سان جيرمان الفرنسي عثمان ديمبيلي فرحته الكبيرة، بعد ان كان حاسمًا فى مباراة منتخـب بلاده فرنسا امام بلجيكا (2-0)، فى دورى الأمم الأوروبية، لكنه فى تصريحـات حديثة تطرق أيضًا الي أحد ابرز عيوبه مع “الديكة” وفريقه باريس سان جيرمان.

ويُعتبر ديمبيلي منذ بروزه مع فريق ستاد رين أحد اللاعبـين القلائل القادرين على اختراق الدفاعات مستخدمًا كلا القدمين، لكن اللاعب المولود فى فيرنون يعاني مـن مشكلة كبيرة وهي نقص الفعالية امام المرمى، حيـث لطالما رأينا ديمبيلي يتخطى عدة خصوم بسهولة قبل ان ينتهي به الامر بتسديدة بعيدة عَنْ المرمى، على الرغم مـن أنه قد قام بالجزء الأصعب.

هـدف ديمبيلي الرائع امام بلجيكا

وتُعبر هذه الإحباطات عَنْ نفسها مـن اثناء إحصائية. ففي موسمه الاول مع باريس سان جيرمان قدم عثمان ديمبيلي 17 تمريرة حاسمة لزملائه، لكنه سجل عَدَّدًَا قليلًا مـن الأهداف (7).

والأمر نفسه مع المنتخـب الفرنسي. فرغم تسجيله هـدفًا رائعًا امام بلجيكا، إلا ان هذا الهدف كان فقط السادس له فى 51 مباراة دولية، وبالنظر الي إمكاناته الهائلة، فإن هذه الأرقام قد تثير بعض الاستياء. لكن ديمبيلي وعد بتحسين ذلك.

عثمان ديمبيلي: سأعتمد على نفسي أكثر مستقبلًا!

فى حديثه مع قناة “TF1” بعد المباراه، صرح ديمبيلي أنه سيعتمد على نفسه بشكل أكبر هذا العام. وقال: “نعم، مـن الجيد تَسْجِيلٌ الهدف، خاصة أنني فى الشوط الاول قيل لي ان أسدد بدلاً مـن البحث دائمًا عَنْ التمرير. يقولون إنني سخي جدًا وأبحث دائمًا عَنْ تمريرة وهذا مـن ابرز عيوبي”. وأضاف: “قررت ان أجرب حظي، وسأحاول هذا العام ان أكون أكثر شخصية”.

عثمان ديمبيلي

وتابع نجم المنتخـب الفرنسي تصريحاته قائلًا: “مع باريس سان جيرمان المدرب لويس إنريكي يكرر ذلك لي دائمًا. يقول لي ان أوجه تسديداتي وأجرب حظي، لانه فى أسوأ الأحوال، يمكن لزميل لي ان يحول تسديدتي”.

وختم: “فى كل تـدريــب أحاول العمل، خصوصًا على المراوغات. أراوغ لاعـبًا أو اثنين، ثم أفقد اللياقة عند التسديد، لذلك يرتفع جسدي قليلاً. هذا هو السبب الذى يجعلني غالبًا لا أُصيب الهدف”. بهذه التصريحات على الأقل، لا يمكن لأحد ان يتهم عثمان ديمبيلي بعدم الوعي بعيبه حاليًا.

السابق
تشكيله المنتخـب العراقي المتوقعة امام الكويت
التالي
تعزيز قوي.. الغرافة يضمّ الإسباني مورينو مـن الريان