اخبار الرياضة

بعد الاعتزال الدولى.. نوير يحسم مستقبله مع بايرن ميونخ

اتخذ مانويل نوير حارس منتخـب ألمانيا السابق ونادي بايرن ميونخ الحالي، أولى القرارات الحاسمة، إثر إعلانه انتهاء مشواره الدولى مع “ناسيونال مانشافت” منذ أيام قليلة بشكل غير متوقع.

وكان الحارس البالغ مـن العمر 38 عَامًٌا، قد صرح الأربعاء الماضي اعتزاله اللعب دوليًّا مع منتخـب ألمانيا، على الرغم مـن أنه لا يزال يشعر باللياقة البدنية والقدرة على الاستمرار حتـى كاس العالم 2026، وذلك بهدف تركيز جهوده مع بايرن ميونخ.

وقال نوير فى مقطع فيديـو على منصه “إنستغرام” للتواصل الاجتماعي: “بعد مناقشات طويلة ومكثفة مع عائلتي وأصدقائي، قررت إنهاء مسيرتي مع الناسيونال مانشافت. اى شخص يعرفني يعرف ان قرارًا مـن هذا النوع لم يكن سهلًا بالنسبة إلي”.

كَمَا ســاهم “العنكبوت الألماني” أساسيًّا مع “الماكينات” فى نهائيات كاس امم أوروبا الاخيره “يورو 2024” التى احتضنتها ألمانيا؛ حيـث توقف مشوار كتيبة المدرب يوليان ناغلسمان عند حدود الدور ربع النهائى، قبل الإقصاء بصعوبة بالغة امام إسبانيا، المُتوجة لاحقًا بالالقاب.

نوير يزفّ بُشرى سعيدة للنادي البافاري

فى هذا السياق، أعرب الحارس المخضرم، الذى يعدّه كثيرون أحد اهم الأسماء التى وقفت بين الخشبات الثلاث، اليـوم الأحد عَنْ رغبته فى تمديد مسيرته مع “عملاق البوندسليغا” الي ما بعد صيف 2025، وهي المدة الحالية لعقده مع ناديه البافاري.

وكشف نوير لمجلة “كيكر” الأسبوعية المختصة فى اخبار كرة القدم، قائلًا: “إذا حققنا موسـمًا ناجحًا مع الطاقم الجديـد وبزخم جديد، فهذا يعني أيضًا بالنسبة إلي انّ هناك متعة، وإذا كانـت المتعة موجودة، فسأستمر مـن دون تردد”.

وأضاف: “أخوض هذا العام ولا أفكر بالوداع بعد ذلك. أنا فى حوار مستمر مع المدرب (فانسان كومباني)، ومع كريستوف فرويند وماكس إيبرل (الإدارة الرياضية). لديّ حاليًا شعور بأنهم جميعًا فرحون بي. التفكير بالمستقبل لا يزال بعيدًا، لكن الوقت سيأتي”.

مـن حزن لاعبى منتخـب ألمانيا بعد الخسارة امام إسبانيا

ويملك نوير سجلًا حافلًا بالألقاب، حيـث توّج بطلًا للعالم مع ألمانيا عَامٌ 2014 فى البرازيل، وأحرز دورى أبطال أوروبا مرتين مع بايرن عامي 2013 و2020، وهو النادي الذى انضم إليه صيف 2011 قادمًا مـن شالكه، وأحرز معه جميع الالقاب المحليه الممكنة.

جدير بالإشارة الي انّ نوير يأتي المركـز الخامس على لائحة اللاعبـين الأكثر مشاركة مع المنتخـب الألماني برصيـد 124 مباراة، وبفارق 26 مباراة عَنْ صاحب الرقم القياسي، الأسطورة السابق لوثار ماتيوس.

السابق
موقف نجم الشرطة مـن مواجهه النصر السعودي
التالي
لويس سوايز يكتب تاريخًا جديدًا مع إنتر ميامي