اخبار الرياضة

المصرية ندى حافظ هزمت بطلة أمريكا للسلاح مع جنينها

كشفت بطلة السلاح المصرية ندى حافظ عَنْ حملها ذي الـ 7 اشهر، وذلك فى أعقاب توديعها لفردي سيدات سلاح سيف المبارزة مـن دور الـ16.

بينما حافظ قد نجحت فى تخطي دور الـ32 بعدما فجرت مفاجأة كبيرة بالانتصار على المصنفة السابعه على العالم إليزابيث تاركوفسكي بنتيجة 15-13 لتجتاز الأمريكية وتتأهل الي الدور القادم الذى ودعت المنافسات مـن خلاله بعد خسارتها جيون ها يونغ بنتيجة 15-7.

ندى حافظ أول مصرية تشارك فى الأولمبياد ثلاث مرات

ندى التى تخرجت مـن كلية الطب بجامعة القاهره سجلت رقمًا لافتًا كونها أول مصرية وأفريقية تشارك ثلاث مرات فى الأولمبياد فى سلاح السيف.

وكتبت اللاعبة المصرية على حسابها على إنستغرام: “ما يظهر لكم أنه هناك لاعبتان على الاسطورة الجديـد، فى الحقيقة لقد كانوا ثلاثة! لقد كان أنا، منافستي وجنيني الذى لم يصل بعد الي عالمنا!”.

وأضافت: “جنيني وأنا حصلنا على نصيبنا مـن التحديات، سواء على المستوى البدني أو النفسي. دوامة الحمل صعبة وحدها بالأساس، لكن ضرورة القتال للإبقاء على التوازن بين الحياة والرياضة كان شاقًا بما به الكفاية، لكنه كان يستحق”.

وتابعت: “أنا أكتب هذه الكلمات للقول إن الفخر يملؤني بأنني قد تمكنت مـن ضمان مكاني فى دور الـ16. أنا محظوظة بأنني حظيت بدعم وثقة زوجي وعائلتي لوصولي الي هذه المرحله”.

البرازيلي روجيرو ميكالي مدير فني منتخـب مصر الأوليمبي (facebook / EFA)

واختتمت حديثها بالقول: “هذه الأولمبياد تحديدًا كانـت مختلفة. ثلاثة مرات كلاعبة أولمبية، لكن هذه المرة أحمل أولمبيًا صغيرًا!”.

جدير بالذكر ان ندى حافظ تبلغ مـن العمر ستة وعشرين عَامًٌا وقد انضمت الي بعض اللاعبات اللائي استطاعّ مـن ممارسة اللعبة على مستوى عالٍ وهم يحملن جنينًا فى أحشائهن، أبرزهن وأشهرهن هى أسطورة التنس الأمريكية سيرينا ويليامز التى تمكنت مـن الفـوز ببطولة أستراليا المجانية للتنس وهي حامل؛ لكنها كانـت بالكاد قد دخلت فى شهرها الثانى بعدما اكتشفت حملها قبيل بداية البطولة بفترة قصيرة.

السابق
واثق الخطى يمشي ملكًا.. الاهلي يواصل زحفه نحو البطولة الـ44
التالي
3 جزائريين أبطال ليورو الشباب مع إسبانيا.