اخبار الرياضة

متى مباراة إسبانيا امام الأرجنتين فى الفيناليسما وأين تأتي؟

تأكدت مواجهه الأرجنتين مع إسبانيا بينما يُعرف بـ “الفيناليسما” بعد ان تُوّجت بلاد الفضة بلقب كوبا أمريكا، والماتادور بلقب يورو 2024.

بطوله الفيناليسما هى مباراة تجمع بين بطل أمريكا الجنوبية وأوروبا، وقد لُعب منها فقط 3 نسخ على مدار التَّارِيخُ، آخرها فى 2021 عندما فازت الأرجنتين على إيطاليا بثلاثية نظيفة فى ستاد ويمبلي.

وتمنى لامين يامال قبل نهائى اليورو ان تفوز بلاده باليورو وتفوز الأرجنتين بالكوبا حتـى يقابل للمرة الأولى وجهًا لوجه مع أسطورة كرة القدم ومثله الأعلى ليونيل ميسي، وبالفعل الان ستتحقق أمنيته.

لامين يامال يتلقى هدية ثمينة مـن ليونيل ميسي

إذا متى موعد مباراة إسبانيا امام الأرجنتين فى الفيناليسما وأين ستقام؟ هذا ما سنتعرف إليه فى الأسطر التالية.

متى موعد مباراة إسبانيا امام الأرجنتين فى الفيناليسما؟

حتـى الان لم يعلن “يويفا” أو “كونيمبول” عَنْ التوقيت الذى ستقام فيه بطوله الفيناليسما فى نسختها الجديدة بين إسبانيا والأرجنتين، وإن كان مـن المؤكد ان المباراه ستُلعب بعد البروتوكول الموقـع بين الطرفين عَامٌ 2020.

وتشير الأنباء المبدئية الي ان المباراه لن تأتي عَامٌ 2024، بل ستقام فى 2025، على ان تُلعب إما فى التوقف الدولى بشهر مارس، أو فى أواخر مايو وبدايات يونيو قبل بداية كاس العالم للأندية بحُلته الجديدة فى الولايات المتحدة الأمريكية.

أين سيقام الفيناليسما بين الأرجنتين وإسبانيا؟

لم يتم الإعلان أيضًا حتـى الان عَنْ الْمَلْعَبُ الذى سيتضيف الفيناليسما، وإن كان مـن المتوقع ان تُلعب المباراه على ستاد محايد تمامًا كَمَا كان الحال فى نسخة 2021 عندما لُعبت المباراه بين إيطاليا والأرجنتين فى العاصمة البريطانية لندن.

وتقول بعض التكهنات ان المباراه قد تُلعب هذه المرة فى قارة أمريكا الجنوبية، ولكن هناك توقعات تبدو أكثر منطقية ان المباراه ستقام فى إحدى الملاعب الكبرى بقارة أوروبا لأسباب تسويقية.

مـن أكثر منتخـب فاز بالفيناليسما عبر التَّارِيخُ؟

منتخـب الأرجنتين هو الأكثر تتويجًا بلقب الفيناليسما أو ما كان يُعرف لاحقًا بـ “كاس أرتيمو فرانكي” عبر التَّارِيخُ، حيـث حققه فى مرتين مـن 3 نسخ لُعب بها ما يُطلق عليه “النهائى الكبير” بين بطل أوروبا وأمريكا الجنوبية.

وأقيمت النسخه الأولى عَامٌ 1985 وجمعت بين بطل أوروبا فرنسا بقيادة ميشيل بلاتيني امام أوروغواي وفازت 2-0 فى العاصمة باريس.

اما النسخه الثانية فكانت عَامٌ 1993 فى مار ديل بلاتا، وفازت الأرجنتين على بطل يورو 1992 الدنمارك بركلات الجزاء بعد التعادل فى الوقت الأصلي 1-1.

وآخر نسخة كانـت فى العاصمة البريطانية لندن بملعب ويمبلي الجديـد، حيـث فاز زملاء ليونيل ميسي 3-0 على أبطال أوروبا إيطاليا.

تاريخ بطوله الفيناليسما

العام المباراه النتيجة الْمَلْعَبُ
1985 فرنسا – أوروغواي 0-2 حديقة الأمراء
1993 الأرجنتين – الدنمارك 1-1
(4-5) بركلات الجزاء
مار ديل بلاتا
2021 الأرجنتين – إيطاليا 0-3 ويمبلي
السابق
كيليان مبابي يتذوق الوصفة السحرية الخاصة بريال مدريد
التالي
بث مباشر مباراة الزمالـك وبلدية المحلة فى الدورى المصرى 2024