اخبار الرياضة

ديوكوفيتش يبدأ بقوة فى ويمبلدون ويطيح بالتشيكي كوبريفا

انطلق نوفاك ديوكوفيتش بقوة فى بطوله ويمبلدون 2024 فى للتنس، بانتصار سهل على التشيكي فيتا كوبريفا الثلاثاء 2 يوليو/ تموز، بثلاث مجموعـات مقابل لا شيء، 6-1 و6-2 و6-2.

وكان ديوكوفيتش يَخُوض أول مشاركة رسمية له منذ ان تقـدم لإصابة فى الغضروف اثناء بطوله رولان غاروس الشهر الماضي خضـع على إثرها لعملية جراحية، وقد دخل أرضية الْمَلْعَبُ مرتديا واقيا على ركبته.

ديوكوفيتش يبحث عنه لقبه الثامن فى ويمبلدون

ويبحث ديوكوفيتش (37 عَامًٌا) عَنْ إحراز لقبه الثامن فى ويمبلدون ومعادلة رقم السويسري روجيه فيدرر.

ويلتقي النجـم الملقب بـ”نولي” فى الدور الثانى مع البريطاني جايكوب فيرنلي الذى يشارك ببطاقة دعوة، أو الإسباني أليخاندرو مورو كاناس المتأهل مـن التصفيات، فى مسعى النجـم الصربي لإحراز لقبه الـ25 فى بطولات الغراند سلام.

وعلى الرغم مـن أنه اعلن قبل بداية البطولة بأنّ كل شيء يسير على ما يرام فى ما يتعلق بالإصابة، كان لا بد مـن الحكـم على ذلك مـن اثناء الْمَلْعَبُ وبالفعل سيطر الصربي على احداث اللعب تماما معتمدا على إرسالات قوية فلم يحصل منافسه على اى فرصة لكسر إرساله.

فى المقابل، نجح نوفاك فى كسر إرسال منافسه مرتين فى المجموعة الأولى ليفوز بها بسهولة. وتكرر السيناريو ذاته فى المجموعة الثانية بعد ان أيقن ديوكوفيتش بأنه لا يعاني مـن اي أثار مـن العملية فى ركبته ليحسمها أيضا فى صالحه. وفي الثالثة وبعد ان تعادلا 2-2، فاز نوفاك بالأشواط الأربعة التالية ليحسم المباراه.

الصربي نوفاك ديوكوفيتش بطوله أمريكا المجانية العمدة سبورت

وقال بعد فوزه “أنا اعشق ويمبلدون، سعيد جدا بالعودة الي هنا، لو كانـت بطوله أخرى لما غامرت على الأرجح فى المشاركة.. أنا سعيد جدا بالطريقة التى لعبت فيها ومن شعوري على أرضية الْمَلْعَبُ. لم أكن أدري كيف ستسير الامور وبالتالي سعيد للغاية، حاولت الانتباه على اللعب وعدم التفكير بركبتي”.

ايضا، بدأ الألماني ألكسندر زفيريف الرابع مشواره بنجاح بفوزه على الإسباني روبرتو كارباييس 6-2 و6-4 و6-2، بينما تغلب البولندي هوربرت هوركاتش السابع على المولدوفي رادو ألبوت 5-7 و6-4 و6-3 و6-4، والأسترالي أليكس دي مينور التاسع على مواطنه جيمس دوكوورث 7-6 (1/7) و7-6 (3/7) و7-6 (4/7).

السابق
مدير فني نانت يؤكد رغبة مصطفى محمد فى الرحيل
التالي
أنس جابر تحسم مباراتها الأولى فى ويمبلدون فى أقل مـن ساعة