اخبار الرياضة

إنجلترا وسلوفاكيا.. عوامل تهدد الأسود الثلاثة بالخروج المبكر

مع اقتراب المواجهة الحاسمة بين إنجلترا وسلوفاكيا فى دور الـ16 مـن بطوله يورو 2024، المقررة الأحد 30 يونيو/ حزيران، تزداد التوترات بين الجماهير والإعلام حول أداء منتخـب “الأسود الثلاثة”، وقدرته على بلوغ الأدوار المتقدمة وتفادي الخروج المبكر.

عانت إنجلترا فى دور المجموعات، وقدمت أداءً متواضعًا رغم تأهلها فى المركـز الاول، إذ فازت بصعوبة على صربيا 1-0، قبل ان تتعادل مع الدنمارك 1-1 وسلوفينيا مـن دون اهداف.

اما سلوفاكيا التى صعودّت بين افضل أربع ثوالث مـن فـوز على بلجيكا 1-0، وتعادل مع رومانيا 1-1، فتبحث فى مشاركتها الثالثة كدولة مستقلة منذ 1993 عَنْ بلوغ ربع نهائى بطوله كبرى للمرّة الأولى فى تاريخها.

على الرغم مـن ان إنجلترا تُعد مـن بين ابرز المرشحين لنيل لقب البطولة، إلا ان بعض العوامل قد تهدد مسيرتها نحو تحقيق هدفها المنشود، المتمثل فى التتويج بلقب اليورو لأول مرة فى تاريخها. 

فى المقال القادم مـن “العمدة نيوز” نستعرض ابرز العوامل التى يجب ان يتخوف منها المدرب غاريث ساوثغيت اثناء مواجهه إنجلترا وسلوفاكيا، لتفادي الإقصاء المبكر مـن بطوله يورو 2024.

الضغط النفسي والإعلامي

يتعرض المنتخـب الانجليزي لضغوط نفسية كبيرة جاء الى الإعلام والجماهير. يُعرف الإعلام البريطاني بنقده الشديد وضغطه الرهيب، وهذا ما قد يؤثر سلبًا فى أداء اللاعبـين فوق أرضية الميدان.

لضمان الفـوز فى مباراة إنجلترا وسلوفاكيا فى ثمن النهائى، يتعين على المدرب غاريث ساوثغيت العمل على تحسين الحالة النفسية للاعبين، والحفاظ على تركيزهم بعيدًا عَنْ الضغوط الخارجية، مع تقديم الدعـم النفسي الذى سيكون عاملًا أساسيًّا لتجنب اى تأثيرات سلبية على الأداء.

دفاع سلوفاكيا وروح المجموعة

تعرف سلوفاكيا بتنظيمها الدفاعي الجيد وصلابة خطها الخلفي، لذا قد يقابل المنتخـب الانجليزي صعوبة فى اختراقه، خاصة إذا اعتمد النادي المنافس على طريقة دفاعي محض مع الانتباه على الهجمات المرتدة.

فى هذه الحال، يتوجب على ساوثغيت تطوير خطة هجومية فعالة لتجاوز هذا التحدي، والاستفادة مـن الفرص المتاحة، بالإضافة الي ذلك، يريد المنتخـب الانجليزي الي استغلال الركلات الثابتة بفعالية لتسجيل الأهداف وتحقيق الفـوز فى المباراه.

ايضا يتمتع المنتخـب السلوفاكي بروح جماعية قوية، وتجربة جيدة فى المباريات الكبرى. وبالتالي على منتخـب “الأسود الثلاثة” عدم الاستهانة بقدرات منافسه، واللعب بحذر وجدية طوال المباراه.

إنجلترا وسلوفاكيا.. مخاوف مـن نقص الفعالية فى الهجوم

لا يختلف اثنان على ان منتخـب إنجلترا يمتلك لاعبين هجوميين بارعين، يتقدمهم القائد هاري كين نجم بايرن ميونخ الألماني، إلا ان هناك تخوفات مـن قلة الفعالية الهجومية.

المدرب غاريث ساوتغيث يتعرض لهجوم حاد مـن المشجغين

وأخفق الرباعي الهجومي الضارب المؤلف مـن: كين وجود بيلينغهام وبوكايو ساكا وفيل فودن، الذى سجّل 114 هـدفًا مع أنديته العام المنصرم، فى خطف الأضواء ضوء البطولة القارية.

اللاعبون الأربعة ظهروا معًا كوحدة مفكّكة، ما وضع المدرب ساوثغيت تحت مزيد مـن الضغط، ورشقه الجمهور بقارورات عندما كان يسعي الاحتفال معهم بالتأهل.

فى بعض المباريات السابقة اثناء دور المجموعات مـن البطولة، عانى المنتخـب مـن عدم القدرة على تحويل الفرص الي اهداف، لهذا يتعين عليه تحسين دقته الهجومية، واستغلال الفرص بشكل افضل لضمان تحقيق الفـوز فى مباراة إنجلترا وسلوفاكيا.

السابق
ما هو بواسطة ألمانيا الي نهائى يورو 2024؟
التالي
الكرة الذهبية 2024.. نيمار يحدد مرشحيه الانتصار بالجائزة