اخبار الرياضة

الزمالـك ممنوع مـن خوض دورى BAL حتـى إشعار آخر!

ما زال مجلس ادارة فريق الزمالـك المصرى الجديـد يقابل مـن وقتٍ لآخر بعض الإشكاليات التى وقعت نتيجه مخالفات حدثت فى وقت لاحق، ليس فقط على مستوى كرة القدم التى يعاني فيها العملاق القاهري مـن حفنة مـن القضايا الموجودة على طاولة الفيفا والمحكمة الرياضية، بل امتدت تلك الآثار الي المزيد مـن الألعاب ومن ضمنها كرة السلة.

إذ علم “العمدة نيوز” مـن مصادره الخاصة ان النادي الأبيض ممنوع مـن المشاركة فى الدورى الأفريقي لكرة السلة الذى يحمل اسم دورى BAL والذي يقام برعاية الدورى الأمريكي لكرة السلة، وذلك بعد مخالفات تجاهلتها الإدارة السابقة للنادي.

القصة تعود الي المشاركة الثانية للزمالك فى المنافسه عَامٌ 2022 والتي حمل لقبها الاول، فخلال مشاركة النادي كان مُطالبًا بتوفير مستندات تفيد بحصول جميع اللاعبـين على مستحقاتهم جراء المشاركة فى دورى BAL خاصة المحترفين منهم، وكذلك مدير فني النادي آنذاك ويل فويت.

غرامات جديدة على الزمالـك بسـبب دورى BAL

ومع تقاعس ادارة الزمالـك السابقة عَنْ تقديم تلك المستندات، بدأ القائمون على مسابقه دورى BAL فى توقيع غرامة على الزمالـك عَنْ كل يـوم تأخير فى توفير تلك المستندات مع عدم منح الزمالـك مستحقاته عَنْ المشاركة فى البطولة والتي تزيد قليلًا عَنْ الـ70 ألف دولار.

الزمالـك يستفسر عَنْ أحقيته فى إشراك نجمه بالدوري

الإدارة الحالية اكتشفت الامر مع نهايات عَامٌ 2023 لتجد ان تراكمات الغرامات المالية على الزمالـك قد وصلت الي حوالى 30 ألف دولار قابلة للزيادة مع استمرار إيقاف مستحقات الزمالـك الي جانب حرمانه مـن المشاركة فى اى نسخة قادمة فى حالة تأهله اليها.

ومع اكتشاف الامر، قرر المشرف العام على كرة السلة طارق السعيد وعضو مجلس ادارة النادي عمرو الأدهم التواصل مع ادارة دورى BAL لمخاطبتها وشرح ما مر به فريق الزمالـك فى الفتره ما بين منتصف 2022 ونهايات 2023 لينجحا مؤخرًا فى إقناعها بإيقاف الغرامة عند هذا الحد مع وعد بالتواصل مع جميع الأطراف المطلوب الحصول على توقيعها.

ويعكف السعيد والأدهم فى الوقت الحالي على التواصل مع اللاعبـين المحترفين الذين شاركوا مع الزمالـك فى البطولة وكذلك المدرب الأمريكي فويت للحصول على توقيعهم، وقد تم التواصل مع بعضهم بالفعل، كَمَا تم التواصل مع اللاعبـين المصريين الذين شاركوا فى BAL 2022 وغادروا النادي وقد أبدوا تعاونًا للتوقيع، ومن ثم تقديم كل تلك المستندات الي ادارة BAL للموافقة على منح الزمالـك الحق فى المشاركة فى اى نسخة مستقبلية يتأهل اليها فى حالة حل جميع الامور.

جدير بالذكر ان الزمالـك أنهى دورى كرة السلة فى المركـز الثالث بعد خسارته فى نصف النهائى امام الاهلي الذى خسر بدوره امام الاتحاد السكندري ليتوج الأخير بالالقاب ويجمع بين الكأس والدوري ويشارك لأول مرة فى النسخه القادمة مـن دورى BAL.

السابق
الاعلان بطوله كاس العالم FIFAe فى لعبة “فوتبول مانجر”
التالي
المريخ يشعل الديربي السوداني بفوز صعب على حي الوادي