اخبار الرياضة

حكيم زياش مرشح لمزاملة ميسي فى الدورى الأمريكي

اعلنت وسائل إعلام صادرة الثلاثاء 25 يونيو/ حزيران، إن لاعـب غلطة سراي التركي المعار مـن تشيلسي الانجليزي، حكيم زياش (31 عَامًٌا) يقف على مفترق الطرق فى سوق الصفقات الصيفية الحالية 2024، بعدما وصلته عروض اوروبية عديدة.

ولعب زياش العام الماضي 2023-2024 معارًا الي فريق مدينة إسطنبول، مع إلزامية الشراء فى نهاية مدة الاستعارة، حال تحققت بعض الشروط المرتبطة بالأهداف والمشاركات، ما يستقبل الباب امام النادي التركي للاحتفاظ باللاعب.

لم يتم اعلن مستقبل نجم منتخـب أسود الأطلس الي الان، سواء بالعودة الي ناديه الأصلي تشيلسي، أو الاستمرار مع غلطة سراي بعقد دائم، أو الانتقال الي تجربة جديدة للفرق الأوروبية أو العالميه الطامحة فى التعاقـد معه هذا الصيف.

حكيم زياش على أبواب ميسي

صحيفة “الصباح” التركية اعلنت إن زياش تلقى عروضًا مـن الدورى الأمريكي للمحترفين، وقد يزامل ميسي فى البطولة قريبًا.

لم يتطرق المصدر الي هوية الانديه الأمريكية الراغبة فى التعاقـد مع زياش، بينما أبدت عَدَّدَ مـن الانديه السعودي اهتمامها باللاعب المغربى وربما يميل زياش الي خوض تجربة جديدة فى دورى روشن، خاصة مع صعود الرواتب والامتيازات المالية.

ريال مدريد يتخذ قرارًا بشأن عـقد ابراهيم دياز

اقتصرت مسيرة زياش على بطولات، الدورى الهولندي عبر أندية هيرنيفين وتفنتي وأياكس أمستردام، ثم الدورى الانجليزي الممتاز مع تشيلسي، والآن دورى السوبر التركي مع غلطة سراي، وربما تعرف مسيرته ملاعب جديدة هذا الصيف.

ماذا قدّم حكيم زياش العام الماضي مع غلطة سراي؟

حَصَد حكيم زياش لقبي الدورى التركي وكأس السوبر التركي العام الماضي مع غلطة سراي، وكان عضوًا فعالًا فى تشكيله النادي، حيـث ظهر إجمالًا 23 مباراة على مستوى كل الالقاب، مع ملاحظة أنه غاب بضعة أسابيع بسـبب الإصابات.

يوسف النصيري

وسجل النجـم المغربى 8 اهداف بقميص غلطة سراي العام الماضي فى كل المسابقات، فضلًا عَنْ تقديم 4 تمريرات حاسمة.

ومع هبوط أدائه فى المواسم الاخيره، هبطت القيمة السوقية للاعب مـن 45 مليون يورو عَامٌ 2021، الي 9 ملايين يورو حاليًا.

مسابقه مباراة هـدف أسيست دقائق
دورى السوبر التركي 18 6 3 1.080
دورى أبطال أوروبا 5 2 1 250
إجمالي 23 8 4 1.330
السابق
هـدف مبابي امام بولندا يفك عقدة 4 اعوام و353 دقيقة
التالي
المطالبة بإعادة مباراة فى الدورى المصرى.. ما القصة؟