اخبار الرياضة

هل كان يحق لليونيل ميسي المشاركة فى كاس أوروبا؟

يُعد ليونيل ميسي أعظم لاعـب كرة قدم أرجنتيني على مر العصور، حسب المزيد مـن النقاد، بعدما قاد منتخـب بلاده الي حَصَد كاس العالم قطر 2022 وقبله كاس كوبا أمريكا 2021 مـن بلاد الغريم اللدود البرازيل، وظهر إجمالًا فى 183 مباراة دولية مع ألبي سيليستي.

فى الوقت الحالي، يشارك ميسي (37 عَامًٌا) مع منتخـب الأرجنتين فى كوبا أمريكا 2024 بالولايات المتحدة، حيـث قدم تمريرة حاسمة الي زميله لاوتارو مارتينيز بالدقيقة 88، فى الفـوز الافتتاحي بالمجموعة الأولى على حساب كندا بهدفين نظيفين، الجمعة الماضية.

تتزامن مشاركة البولغا مع منتخـب الأرجنتين فى الكوبا، مع تنظيم كاس امم أوروبا ألمانيا 2024، التى توشك على نهاية دور المجموعات اليـوم الثلاثاء 25 يونيو/ حزيران، وهي بطوله كان بإمكان ميسي ان يخوضها مع منتخبين أوربيين رائدين فى السابق.

ميسي فى كاس أوروبا!

كان بإمكان ميسي اللعب فى كاس امم أوروبا مع منتخبين، الاول هو إيطاليا الذى تعود إليه جذور عائلة اللاعب الأصلية، والثاني هو إسبانيا التى عاش اللاعب فيها قرابة عقدين وحصل بموجب ذلك على حق المواطنة وجواز سفر رَسْمِيٌّ.

تفـاوض الاتحاد الإسباني لكرة القدم عَامٌ 2005 للحصول على خدمات ليو مع منتخـب لا روخا بالفعل، غير ان اللاعب اختار تمثيل منتخـب بلاده الأرجنتين، بعد جلسات مفاوضات عديدة بين اللاعب ومسؤولين مـن الاتحاد الإسباني.

الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعـب إنتر ميامي الأمريكي العمدة نيوز ون ون (Los angeles times)

أمّا إيطاليا، فلم تبحث مسألة الحصول على ميسي، رُغم ان جذور عائلة اللاعب إيطالية 100%، حيـث هاجر جده الأكبر مـن إيطاليا الي مدينة روزاريو الأرجنتينية عَامٌ 1883، بينما الهجرات مـن إيطاليا للأرجنتين شائعة للغاية فى تلك الفتره. 

كان بإمكان ميسي ان يحصل على كاس العالم 2010 وكأسي امم أوروبا 2008 و2012 مع إسبانيا، أو ان يصل كاس العالم 2006 وكأس أوروبا 2020 مع إيطاليا، حيـث ظلت مسيرته مع الأرجنتين سلبية للغاية، حتـى جاء عَامٌ 2021.

لم يفز البرغوث بأي لقب كثير مع الأرجنتين حتـى عَامٌ 2021، حينما قاده الي كاس كوبا أمريكا، وبعد عَامٌ واحد لعب دورًا محوريًا وأساسيًا فى الظفر بكأس العالم 2022 فى قطر، لتكتمل مسيرة اللاعب مع منتخـب بلاده بالشكل الأمثل.

ما المباراه القادمة لميسي فى كوبا أمريكا؟

يَخُوض اللاعب المباراه القادمة مع الأرجنتين فى كوبا أمريكا 2024، فجر الأربعاء 26 يونيو امام تشيلي فى ستاد ميتلايف.

أرقام ميسي فى كوبا أمريكا

يمتلك ميسي 13 هـدفًا و18 تمريرة حاسمة فى كوبا أمريكا عبر كل مسيرته مـن 35 مباراة، ولديه لقب وحيد.

الجيد ان افضل لاعـب فى العالم 8 مرات، ترك بصمته فى كل النسخ السبعة التى خاضها سواء بتمريرة حاسمة أو بأهداف، وتُعد نسختا 2016 و2021 الفُضليين فى مسيرته على الإطلاق، حيـث قدم 9 إسهامات تهديفية فى كل منهما.

  • 35 مباراة
  • 7 نسخ
  • 13 هـدفًا
  • 18 أسيست
  • 3 آلاف دقيقة
  • لقب واحد
السابق
ليل يعلن آخر تطورات حالة نبيل بن طالب
التالي
تشكيله إنجلترا اليـوم امام سلوفينيا فى يورو 2024